مقال

الدكتور يوسف محمد: لابد من وجود وعي كافي في النظام الغذائي لسلامة الانسان.

الدكتور يوسف محمد: لابد من وجود وعي كافي في النظام الغذائي لسلامة الانسان.

 

كتبت ـ شيماء محمد

 

حل يوسف محمد دكتور العلاج الطبيعي ضيفاً على الإعلامي محمود سمير, والإعلامية إسراء خضير , مقدمي برنامج “تريند مصر” المذاع يوم الأثنين على قناة الحدث اليوم الساعة الحادية عشر صباحاً.

 

وكشف دكتور العلاج الطبيعي عن أهمية التغذية الصحيحة وفائدتها للجسم, قائلاً يجب ان نعلم ما هي احتياجات الجسم لكي نعطيه القدر الكافي من إحتياجاته ليمتثل الجسم بشكل مثالي دون وجود مشاكل علاجية, ويجب أيضاً عدم إغفال وجود بروتين في النظام الغذائي من أجل تكوين الجسم الصحيح.

 

وتابع, لابد من وجود وعي كافي في النظام الغذائي والعمل بشكل مثالي ومتناسق لتوفير السمات بشكل صحيح من أجل سلامة الانسان .

 

 

وأشار, إلي انه لابد من وجود نظام صحي للجميع في حياته لعدم حدوث مشاكل علاجية, مثل مرض السكر, والكلى, والكبد, والضغط والسمنة

وفي نفس السياق, قال يوسف ان التغذية العلاجية الغير صحيحة قد تؤدي إلي عقم للإنسان ويترتب علها مشاكل كثيرة.

 

وشدد, إبن الدقهلية على عدم إستخدام المواد الحافظة والمعلبات في الغذاء, لعدم حدوث مشاكل داخل الجهاز الهضمي والأمعاء وتكسير في العظام, وناشد يوسف على ضرورة تناول الخضروات والفواكه, والحليب, والفراولة, والبطاطا, والبيض, والمكسرات, وأشاد بالفيتامين c في الوجبات الغذائية, لعدم وجود أنيميا الحديد, التي تتسبب في تساقط الشعر.

 

وأختتم حديثة, النظام الغذائي يختلف بين شخص, واخر, ويجب على دكتور العلاج الطبيعي العمل بشكل صحيح على النظام الغذائي لكل شخص حسب إحتياجاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى