نماذج مشرفة

حدث ثقافى يتم الاعداد له بين الدكتورة // نهى صالح … والباحث التراثى // محمد فخرى

حدث ثقافى يتم الاعداد له بين الدكتورة // نهى صالح … والباحث التراثى // محمد فخرى

كتب : وائل عباس

الدكتورة // نهى صالح … عظيمة من عظيمات مصر بالولايات المتحدة الأمريكية .

من مواليد الإسكندرية تخرجت من مدرسة الميرديو ثقافتها فرنسية التحقت بكلية الفنون الجميلة ودرست في قسم التصميمات المطبوعة ؛ وتسافر الي امريكا وتحصل علي الماجستير في علم المكتبات وتحصل أيضا علي الماجستير في طرق التعليم لغير الناطقين للغة الإنجليزية ونجحت أيضا في الحصول علي الدكتواة .

في علم تعليم اللغة الإنجليزية لغير الناطقين باللغة الانجليزية من جامعة // تي سي إن جي … نهي تتقن لغات عدة بجانب الانجليزيه والفرنسية بحكم ثقافتها الفرنسية .

نهي تعمل اخصائي في علم المكتبات في مدرسة // دن … في منطقة // ترنتون … ابدعت نهي في تقنية الويب سايت وفن الجرافيك .

حصلت نهي علي ٩شهادات تدريس ؛ شهادة اشراف وايضا شهادة مدير مدرسة ؛ وتسعي للحصول مدير منطقة تعليمية ؛ وتشغل نهي المقعد المخصص للشئون القانونيه في نقابة المعلمين في ترنتون ؛ لتتواصل نهي مع الطلبة أولياء الأمور المدرسين والمجلس المحلي للمنطقة وتعمل أيضا كمدافع متطوع للاولاد الذين أصبحوا تحت سيطرة الحكومة خلال منظمة // كاسا .

ونهي مغرمة بالعمل التطوعي وعضوة في روتاري // برنستون .

تتمثل رؤية نهي تقديم أفضل خدمة للشباب خاصة شباب المهاجرين وبصفة خاصة الشباب المصرى والعربى ؛ وتساعد الشباب في الاندماج في المجتمع أن يصبح شباب مساهم ومواطن فعال فى المجتمع الأمريكي ؛ ابدعت نهي في العمل التطوعي وأصبحت نموذج مشرف لأولادها .

تخرج مهيمن ابنها الاكبر من جامعة // روتجرز … متخصصا في علوم الكمبيوتر وابنتها // مايان مازالت تدرس في جامعة // رايدر تعيش نهي في ولاية نيوجيرسي وعشقت التصوير والتعلم من العادات والتقاليد المختلفة .

نهي نموذج المرأة المصرية التي صنعت اسما جديرا مشرفا لمصر في الغرب وخاصة المجتمع الأمريكي والكندي فحققت نجاحا في التعليم والعمل التطوعي ؛ لتكتب اسم نهي صالح بأحرف من ذهب لتكون عظيمة من عظيمات في الوقت الراهن ؛

إدارة الجريدة تتمنى لبنت مصر كل التوفيق والنجاح الدائم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى