غير مصنف

زعيم الأغلبية يلتقي أعضاء محاكاة مجلس الشيوخ وبرلمان الشباب بقنا

زعيم الأغلبية يلتقي أعضاء محاكاة مجلس الشيوخ وبرلمان الشباب بقنا

زعيم الأغلبية يلتقي أعضاء محاكاة مجلس الشيوخ وبرلمان الشباب بقنا

قنا / ممدوح السنبسى

 

التقى المهندس أشرف رشاد الشريف، النائب الأول والأمين العام لحزب مستقبل وطن، زعيم الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب – بمكتبه بمحافظة قنا – وبحضور محمد عبدالستار تمام، أمين الشباب بحزب مستقبل وطن بمحافظة قنا، عددًا من أعضاء نموذج محاكاة الحياة السياسية لمجلس الشيوخ وأعضاء برلمان الشباب بالمحافظة، حيث تبادل معهم التهنئة بعيد الأضحى المبارك، داعيًا الله عز وجل أن يعيده على مصرنا الحبيبة وأمتنا العربية والإسلامية بالخير والسلام والرخاء .

 

أكد المهندس أشرف رشاد الشريف، زعيم الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب – خلال الاجتماع – إن الشباب المصري يعيش أزهى عصوره في الجمهورية الجديدة، حيث أن القيادة السياسية تؤمن بأنه لا تنمية حقيقة بدون الشباب، لذا فلقد رسخ الرئيس عبدالفتاح السيسي، مسيرة ممتدة من التمكين والاهتمام بالشباب باعتبارهم بناة الحاضر وقادة المستقبل.

 

واستعرض “رشاد” اختصاصات مجلسي النواب والشيوخ والفرق بينهما، وحث أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ وبرلمان الشباب بمحافظة قنا، بالاستفادة من التجربة في تطوير الذات واكتساب المهارات والخبرات الجديدة، واعتبارها مجرد مرحلة ننطلق منها لمرحلة أخرى ولا نقف عندها، مؤكدًا دعمه للمبادرات والأفكار التي يقوم بها أعضاء محاكاة مجلس الشيوخ وبرلمان الشباب، والتي تحقق الصالح العام وتساهم في بناء الجمهورية الجديدة تحت قيادة القائد العظيم فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

ومن جانبهم ثمن أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بمحافظة قنا، حرص المهندس أشرف رشاد الشريف، النائب الأول والأمين العام لحزب مستقبل وطن، زعيم الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب، على عقد هذا اللقاء الحواري الذي ناقش العديد من القضايا التي تهم الشباب.

 

وقال عبدالرحمن أبوزكير المتحدث الرسمي باسم الهيئة البرلمانية لمحاكاة مجلس الشيوخ بقنا، إن لقاء زعيم الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب، مع أعضاء نموذج محاكاة الحياة السياسية بمحافظة قنا، يعكس اهتمام الدولة والقيادة السياسية بالشباب، ويترجم أهداف نموذج المحاكاة الذي يعد مدرسة سياسية ترعاها وزارة الشباب والرياضة لتأهيل وإعدادهم الشباب بشكل جيد، مؤكدًا أن اللقاء كان مثمر للغاية حيث حرص – زعيم الأغلبية – على التواصل مع القيادات التنفيذية لتذليل أي عقبات أمام البرنامج، من أجل مساعدتهم على الممارسة العملية للتجربة؛ وقد كانت الاستجابة سريعة من اللواء أشرف الداودي محافظ قنا لطلب زعيم الأغلبية بشأن مشاركة أعضاء نموذج المحاكاة في جلسات المجلس التنفيذي للتعرف عن قرب على واقع الممارسة العملية لأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة.

 

وأكد الدكتور أحمد أبوالنجاح، عضو نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بقنا، إن اللقاء الحواري الذي عقده المهندس أشرف رشاد الشريف، فرصة كبيرة للاستفادة من التجربة الملهمة لزعيم الأغلبية الذي يعد نموذجًا للشباب الناجح، حيث قدم العديد من النصائح التي نعتبرها نبراسًا في الحياة العامة .

 

وأشار مصطفى محمود رشيدي، عضو نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بقنا، إلى أهمية اللقاء الذي قدم خلاصة خبرات وتجارب زعيم الأغلبية، فضلًا عن سلسلة النصائح التي أهداها للشباب باعتبارهم وقود الأمة وركيزة النجاح والتقدم في المجتمع.

 

وأضاف جويد عرفات، عضو نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بقنا، قائلًا إن شباب مصر يضرب أروع الأمثلة في القدرة على القيادة والإبداع والنهوض، وكان هذا أحد سمات اللقاء الحواري اليوم، والذي عكس اهتمام الدولة بالشباب .

 

وقال سيد فتحي سيد، عضو محاكاة مجلس الشيوخ بقنا، إن أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ حريصين على الاستفادة من البرنامج، خاصة بعد المشاركة في تجربة انتخابية اتسمت بالنزاهة والديمقراطية، عكست رؤية الدولة حول تأهيل الشباب الذين شاركوا في تنفيذ تجربة التصويت الإلكتروني التي تواكب رؤية مصر 2030 .

 

وأعرب محمود عز الدين محمد، عضو نموذج محاكاة مجلس الشيوخ، عن خالص شكره وامتنانه للمهندس أشرف رشاد الشريف، زعيم الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب، والنائب الأول والأمين العام لحزب مستقبل وطن، لحرصه على عقد هذا اللقاء الذي نقل خلاله بعض التجارب التي تساهم في إخراج طاقات الشباب وتوظيفها لبناء الجمهورية الجديدة.

 

وخلال اللقاء عرض ماجد ميخائيل – رئيس الهيئة البرلمانية لبرلمان الشباب بمحافظة قنا – خطة عمل النموذج في المرحلة المقبلة، مثمنًا دعم المهندس أشرف رشاد الشريف، زعيم الأغلبية بمجلس النواب، للشباب بالمحافظة، ليواصلوا جهدهم من أجل بناء قلاع المجد والحضارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى