مقال

لماذا تأخر صدور قرار تعيين معاونى النيابة العامة … ؟؟؟

لماذا تأخر صدور قرار تعيين معاونى النيابة العامة ... ؟؟؟

لماذا تأخر صدور قرار تعيين معاونى النيابة العامة … ؟؟؟

 

كتب : وائل عباس

بدون إبداء أسباب تم تأخير صدور قرار تعيين معاوني النيابة العامة ؛ من خريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة دفعة ٢٠٢٠ ، وتظلمات ٢٠١٩ ، والتي كان من المقرر التصديق على هذه القرارات من السيد رئيس الجمهورية أواخر شهر يوليو الجاري .

وأكدت المصادر أن أعداد المقبولين من دفعة ٢٠٢٠ أكثر من ٤٨٠ من الذين استوفوا كافة التحريات الأمنية والرقابية وأجتازوا الأختبار النفسي ؛ ويتراوح أعداد المقبولين من تظلمات ٢٠١٩ اكثر من ٧٥ مرشح .

وقالت مصادر إن هناك مشاكل بشأن دفعة ٢٠٢٠ ؛ نظرا لشمول عدد كبير من أبناء فئات محددة ووظائف معينة ، واستبعاد أكثر من ١٥٠ مرشح ؛ من الحاصلين على تقديرات عليا والذين استوفوا كافة التحريات الأمنية والرقابية ؛ واجتازوا الأختبار النفسي من بين أبناء غير الحاصلين على مؤهلات عليا .

جدير بالذكر أن مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار ” محمد عيد محجوب ” رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى المنتهية ولايته ؛ اعتمد قرارات دفعتي ٢٠٢٠ وتظلمات ٢٠١٩ في النصف الأول من شهر يونيو الماض .

 

وبالأستقصاء والبحث عن الحقيقة وسؤال أحد أهم القضاة المتابعين لهذا الشأن اكد :

أن حركة تعيينات معاوني النيابة العامة من دفعة ٢٠٢٠ بها عوار كبير وظلم فاحش لأوائل الدفعة ؛ ممن هم حاصلين على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف والمجتازين لجميع المقابلات وللإختبار النفسي ؛ وتحرياتهم سليمة ومؤهلات والديهم عاليه ووضعهم الإجتماعي ممتاز .

 

ومن هنا نناشد السيد الرئيس الوالد ” عبدالفتاح السيسي ” على لسان أبنائه المتضررين لما هو معروف عنه من انصاف وعدل ونصرة المظلوم .

بضرورة التدخل ومنع إصدار قرار التعيين لمعاوني النيابة العامة من دفعة ٢٠٢٠ وأرجاعه إلى مجلس القضاء الأعلى ؛ وذلك لما فيه من عوار واضح وأنطوائه على إساءة استعمال سلطة فادح واضح وجلي ؛ وحتى يتم تصحيح وتدارك هذا المسار الخطأ ؛ احقاقا للحق وإنصافا لأوائل الدفعة .

والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى