اخبار عربية

لجنة وزارية تزور جامعة الفرات الأوسط التقنية لتقييم فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال

جريدة الأضواء

لجنة وزارية تزور جامعة الفرات الأوسط التقنية لتقييم فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال

العراق: نهاد الربيعي

زارت لجنة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى جامعة الفرات الأوسط التقنية لتقييم فعاليات الجامعات العراقية بمناسبة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال. وقد ترأس اللجنة الأستاذ المساعد الدكتور ثائر منعم حامد، مدير قسم إدارة المشاريع الريادية في دائرة البحث والتطوير.

وكان في استقبال اللجنة الأستاذ الدكتور أحمد غانم وداي مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية وعدد من مديري الأقسام في رئاسة الجامعة.

وأطلعت اللجنة على برامج فعاليات رئاسة الجامعة وتشكيلاتها الخاصة المتعلقة بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال، وتضمنت هذه البرامج حلقات نقاشية، وندوات، ومعارض، ومحاضرات، وقصص نجاح، ودورات، وورش عمل، حيث شارك فيها أساتذة وطلبة وخريجو الجامعة، بالإضافة إلى ممثلي الشركات في القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني المعنية بريادة الأعمال.

ومن جانبه أشار الأستاذ علي عبد الحسين الظالمي، مدير قسم الشؤون العلمية إلى “أهمية توعية الخريجين والطلاب بدور المشاريع الريادية في تعزيز الاقتصاد الوطني للبلدان المتقدمة. وشدد على أهمية تعزيز دور الحاضنات التكنولوجية في الجامعات لدعم أفكار الطلاب والخريجين، وتحويلها إلى مشاريع وشركات ناجحة ومستدامة”.

اصطحاب اللجنة من قبل المساعد العلمي لزيارة دورة الريادة التي نظمتها رئاسة الجامعة، حيث التقوا بالمشاركين واستمعوا إلى آرائهم واستفادتهم من الدورة. بالإضافة إلى ذلك، حضرت اللجنة دورة بعنوان “متطلبات ريادة الأعمال وأثرها في الإبداع التقني”، التي نظمها المعهد التقني في كوفة.

وعلى هامش الزيارة تم افتتاح معرض براءات الاختراع والمشاريع الريادية في كلية التقنيات الصحية والطبية من قبل اللجنة الوزارية.

وبالمقابل قاد وفد اللجنة جولة في رئاسة الجامعة وأعربوا عن إعجابهم الشديد بالتقدم الكبير الذي حققته البيئة الجامعية والبنية التحتية. وأثنوا على الجهود المتميزة التي بذلها فريق رئاسة الجامعة في هذا المجال.

وفي ختام الزيارة قام السيد عماد الدين هاشم، المسؤول عن شعبة الحاضنات التكنولوجية والنظام البيئي في دائرة البحث والتطوير، بإلقاء محاضرة حول دور الحاضنات التكنولوجية في الجامعات في دعم الخريجين والطلبة وتقديم الاستشارات والدعم المختلف لهم لتحفيزهم على أن يصبحوا رواد أعمال ناجحين في المستقبل.

أشاد أعضاء اللجنة بالجهود الكبيرة التي تم بذلها، والتي تجلى ذلك في البرامج والفعاليات التي نُظِمت في رئاسة الجامعة وتشكيلاتها. كما قدموا الشكر للسيد المساعد العلمي على حسن الضيافة والاستقبال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى