محافظات

مركز إعلام بورسعيد يختتم فعاليات الحملة الإعلامية ( صوتك مستقبلك .. انزل و شارك )

 
علاء حمدي
اختتم مركز إعلام بورسعيد التابع لقطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات فعاليات الحملة الإعلامية ( صوتك مستقبلك .. انزل و شارك ) بندوة بالتعاون مع جمعية الزهور لتنمية المجتمع و نادي الزهور للمسنين تحت عنوان ” المشاركة الانتخابية و بناء الوطن ” بحضور الدكتور حسن الشطوى نائب الأمين العام لمؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية عضو البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة والأستاذ عصام صالح مدير مركز إعلام بورسعيد و الأستاذة نيفين بصلة مسئول الإعلام التنموي بمركز إعلام بورسعيد والأستاذ على العزازى مدير نادى الزهور للمسنين و الحاجة السيدة أمين رئيس لجنة الثقافة بالنادي و عدد كبير من أعضاء الجمعية و النادي و أسرهم .
بدأت فعاليات الندوة بكلمة للأستاذ عصام صالح تحدث فيها عن أنشطة الحملة الإعلامية ( صوتك مستقبلك .. انزل و شارك ) التي نفذها مراكز الإعلام و النيل بقطاع الإعلام الداخلي تحت قيادة الدكتور أحمد يحيى وبرعاية الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات و استهدفت كافة شرائح و فئات المجتمع لتحفيز المواطنين على المشاركة الايجابية في التصويت بالانتخابات الرئاسية .
و تناولت الأستاذة السيدة أمين في كلمتها أهمية دور أعضاء جمعية الزهور لتنمية المجتمع و أسرهم في القيام بواجبهم الوطني و النزول للتصويت في الانتخابات الرئاسية و اختيار المرشح القادر علي قيادة سفينة الوطن إلى بر الأمان خلال المرحلة القادمة .
فيما تناول الدكتور حسن الشطوي بالشرح ماهية المشاركة السياسية وأهميتها و دور المواطن في صناعة القرار الرشيد من أجل بناء الوطن و مستقبل أفضل ودوره في التدقيق من أجل اختيار رئيس قوي بحجم مصر و تاريخها العريق و مكانتها الفريدة بين الأمم ، و تحدث عن مفهوم الأمن القومي بشكل عام و التحديات والتهديدات المختلفة المحيطة بالوطن في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودور الوعي الصحيح لدى المواطنين في حماية الوطن من هذه التهديدات من خلال المتابعة والتدقيق والفهم الصحيح والحصول على الخبر من مصادره الرسمية .
و في سياق متصل تحدث عن أهمية الوقوف في الصف الوطني في هذه المرحلة الحرجة التي تتعرض فيها مصر لكل تلك التهديدات و الضغوط غير المسبوقة ، وأوضح أن ما تعانيه الدولة المصرية من أوضاع اقتصادية صعبة هو نتاج طبيعي لوقوفها كدولة محورية ذات سيادة وقرار في مختلف القضايا الاقليمية و العالمية وخصوصاً قضايا أمتنا العربية و الاسلامية المصيرية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى