القصة والأدب

الشاعران عبيدة عبدالله وأحمد الجزار نظما ديوان شعري مشترك بعنوان “من وشوشات الودع”

الأضواء

نظم الشاعران عبيدة عبدالله وأحمد الجزار ديوان شعري مشترك يحمل عنوان “من وشوشات الودع” حيث ينطلق الشاعران في رحلة إبداعية تهدف إلى إلقاء الضوء على تجاربهما الشخصية والتواصل مع الجمهور. يتناول العمل مجموعة من المواضيع التي تمس بواقع الحياة وذكريات الماضي.

ويأتي الشاعران عبيدة عبدالله وأحمد الجزار ليشاركا قصائدهما وتجاربهما الشخصية مع القرّاء. يهدف الديوان إلى إظهار مكانة الشاعرين في عالم الأدب في قنا ومصر والوطن العربي.

تبدأ الشاعرة عبيدة عبد الله في شرح تجربتها كامرأة كامرأة، حيث تسعى إلى توجيه الضوء على ألم المرأة وظلمها في مجتمع يميل إلى الذكورية. وتروي قصائدها عن الآلام التي تعانيها المرأة بالإضافة إلى واقعها الاجتماعي ومواقفها من الحياة والناس

وتعبّر الشاعرة عبيدة عبدالله عن تأثير الماضي ومواجهتها للصعاب في الحياة. وتتناول قصائدها أيضًا العلاقات الإنسانية والتفاعل مع الآخرين، والذكريات على مسار حياتها، وكذلك تسلط الضوء على توقعاتها والتطلعات المستقبلية.

 

وكما تحدثت الشاعرة عبيدة عبدالله عن تجربتها الشخصية وآرائها بصدق وشفافية، مما يتيح للمتلقين فهم تجربتها والتعرف على مكانتها في المجتمع وتهدف عبيدة عبدالله من خلال شعرها إلى التعبير عن حقوق المرأة وتبيان دورها الهام في المجتمع

أما الشاعر أحمد الجزار، فيتحدث عن التجارب الشخصية وفراق الحبيب بأسلوب بسيط ومباشر. يتناول قصائده مواضيع الحب والفراق والألم الذي يصاحبها. يعتمد الجزار في قصائده على اللغة الفصحى، إلا أنه أحيانًا يختبر حدوده ويتجاوز إلى لغة أكثر عفوية وعاطفية. يعبر من خلال كلماته عن مشاعره العميقة ويجسّد الألم والحنين بطريقة عاطفية.

من ناحية أخرى، يقدم الشاعر أحمد الجزار أفكاراً ومشاعر ترتبط بالحب والفراق. يستخدم اللغة العربية الفصحى بشكل فني ويدخل قليلاً في الأعماق النفسية والروحية. يتحدث عن تجربته الشخصية في الحب وخسارة الحبيب، ويعبر عن مشاعره بشكل صادق ومؤثر. تتخلل قصائد الجزار لحظات من الابتهاج والحزن، فهو يعبر عن العواطف الإنسانية الجياشة بأسلوبه الراقي والمميز.

يتعاون الشاعران في هذا الديوان لتقديم تجاربهما الشعرية المتنوعة، ومن خلال تنوع أساليبهما ومواضيعهما يتيحان للقرّاء فهم العديد من الجوانب الإنسانية والاجتماعية. يعكس الديوان الصورة المتكاملة للشعر الحديث في قنا ومصر وكذلك العالم العربي، حيث يجعل الشعر مسرحًا يستجيب لأصوات ومشاعر المجتمع.

من خلال هذا الديوان الشعري المشترك، يتمكن الشاعران عبيدة عبدالله وأحمد الجزار من تسليط الضوء على قضايا المجتمع والحياة اليومية. يقدمان رؤية فنية فريدة تعكس خبراتهما ويجسدان مشاعرهما بأسلوب يلامس المشاهد ويتأثر به. تتيح للقراء فهم واكتشاف مكانة الشاعرين على الخريطة الأدبية في قنا ومصر والعالم العربي، وتعزز الشعور بالتقارب الثقافي والاستمتاع بجمال الكلمات والأفكار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى