اخبار عالميه

وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إيران وحزب الله اللبنانى يسعيان لتحويل شهر رمضان لمرحلة ثانية

جريدة الاضواء

كتب/ أيمن بحر

 

فى تقييم حديث للوضع الأمنر قبل شهر رمضان أكد وزير الدفاع الإسرائيلى على الحاجة إلى اليقظة ضد التصعيد المحتمل الذى تنظمه إيران وحزب الله وحماس، على حد قوله.

وأعرب غالانت عن قلقه إزاء نوايا إيران وحزب الله للاستفادة من الأهمية الدينية لشهر رمضان لإثارة التوترات ومقارنتها بأحداث 7 أكتوبر.

وشدد وزير الدفاع الإسرائيلى على ضرورة إحباط أي محاولات من جانب حماس لإعادة إشعال الصراع مشددًا على أهمية الوحدة بين الفرق القتالية لمنع تحقيق أهداف حماس

إلى ذلك، حذر غالانت من التصريحات غير المسؤولة من قبل شخصيات مؤثرة والتى قال إنها يمكن أن تؤدى إلى تفاقم الوضع وتؤدى إلى مزيد من عدم الاستقرار.

وفى الجبهة الشمالية نقلت رويترز معلومات مفادها أن حزب الله سيوقف إطلاق النار إذا وافقت حماس على هدنة مع إسرائيل ما لم يستمر قصف لبنان.

وتصاعدت حدّة الاشتباك بين حزب الله وإسرائيل فى الأيام القليلة الماضية وأعلن الحزب يوم الثلاثاء استهداف مقر قيادة الفرقة 146 فى جعتون بعشرات صواريخ الكاتيوشا تحقيق إصابات مباشرة وهى المرّة الأولى التى يستهدف فيها الحزب هذا الموقع الإسرائيلى بعدما استهدف الطيران الإسرائيلى يوم الاثنين منطقة بعلبك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى