القصة والأدب

القصة الكاملة لحقيقة موت او مقتل طالبة العريش”نيرة

جريدة الاضواء

القصة الكاملة لحقيقة موت او مقتل طالبة العريش”نيرة”
كتب: رضا الحصرى
شهدت كافة الأوساط في المجتمع المصري علي مدار ثلاثة أيام حالة سادت فيها حالات الشجن والحزن والغضب والغصة ممزوجين بحالات من الغرابة والدهشة لما آل إليه مجتمعنا وما وصلنا له ..

الحالة التي تشهدها كافة الأوساط والبيئات بالمجتمع المصري علي كافة أطيافة هي حالة أججها صفحات من وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة وهي الفيسبوك وتويتر وغيرها ..
تحت عناوين وهاشتاجات كلها تحمل عدد كبير جدا جدا جدا من محركات البحث كلها تدور حول ” نيرة” طالبة بيطري الاسماعيلية “طالبة العريش” وقد شهدت ساحات فضاء النت ووسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة حالة من الحزن والصدمة والأسى خيمت بشكل كبير وواسع على الشارع المصري خلال الأيام والساعات القليلة الماضية ..

وذلك بعد تفجير موضوع طالبة بكلية الطب البيطري في جامعة العريش او الإسماعيلية ” نيرة صلاح الزغبي” إثر تعرضها لابتزاز إلكتروني وتهديدات بنشر صور عارية او مناظر مسيئة التقطت علي حين غفلة منها ولها التقطتها زميلتها خلال قيامها بالاستحمام وهددتها بنشرها انتقاماً منها ..
وفي مقابلات متنوعة مع منافذ إعلامية وصحفية مقروءة ومسموعة ومتلفزة ..
كشف صلاح الزغبي والد الطالبة “نيرة” جاء خلالها أنه تلقى اتصالاً مساء السبت الماضي يفيد بأن ابنته تتقيأ وتشعر بآلام في البطن .. وهي في قسم العناية المركزة بالمستشفى .. فتوجه صلاح الزعبي إلى المستشفى في العريش وعندما دخل العناية المركزة وجد ابنته متوفية..

كما أضاف أن زميلات نيرة قالوا إنها على خلاف مع فتاة أخري زميلة لها لافتاً إلى أنه لا يعرفها ولا يعلم اسمها حتى الآن ..

فيما شدد على أنه لن يترك حق ابنته.
بدوره وصرح أحد أقارب نيرة بأنه عندما فحصوا هاتفها وجدوا رسائل تهديد ومحادثات بين شروق ونيرة كاشفاً أن الفتاتين تقابلتا آخر مرة عند الساعة 4.30 أو 5 لتعتذر نيرة “على حاجة لم تقم بها أصلاً وتصفية الخلافات وهو نفس اليوم الذي تعبت فيه”.. بهبوط حاد في الدورة الدموية
وكانت نيرة قد تناولت مادة سامة نقلت على إثرها إلى المستشفى .. وتوفيت فور وصولها متأثرة بإصابتها بهبوط حاد في الدورة الدموية وفق التفاصيل ..

فيما أكد الطلاب أن زميلتها وتدعى شروق وخطيبها أعلنا عبر مجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي نشر صور عارية لنيرة وحددا توقيتاً معيناً لنشر الصور على أمل أن تستجيب لابتزازهم .. غير أنها لم تتحمل وفوجئ الجميع بنقلها إلى المستشفى ووفاتها.

ولذلك أطلق النشطاء حملة إلكترونية وهاشتاج “حق طالبة العريش” للمطالبة بحق نيرة .. ومحاسبة المتورطين بابتزازها والإساءة لها .. والذين دعوها لإنهاء حياتها بتناول مواد سامة مجهولة ..

إلا أن ما تتواتر من اخبار وانباء وهاشتاجات وتفاصيل وتطورات ونشر وانتشار واسع .. لازمة وقضية نيرة صلاح الزعبي .. .. “نيرة طالبة العريش” هناك تساؤلات متعددة منها:
هل قضية نيرة صلاح الزغبي “طالبة بيطري الاسماعيلية” ..
قضية صراع بين الفقر والغني .. وبين الضعف واصحاب سلطة .. وبين حق ومن لا يعرفون فضل ولا عدل ..؟
هل هي قضية بدأت بلعب عيال .. وانتهت بجريمة ..

” القصص المتواترة بتقول ان بنت مسكينة وقعت مع بنت وولد وامها ووكيل كلية .. كلهم مش تمام قالوا نلعب مع البنت المسكينة دي ونأدبها .. .. تمادوا دون رادع ولا ضمير ولا وازع ولا اي شئ من قيم او اخلاق .. ..
فكانت النتيجة .. ان البنت نيرة الطرف الأضعف لما اجتمعوا كل إللي مش تمام الامر انتهي بجريمة راحت ضحيتها بنت مسكينة ضعيفة وغلبانة ..
ماتت نيرة صلاح الزغبي .. .. طالبة بيطري الاسماعيلية .. .. ماتت علي كل الحالات جراء الابتزاز النفسي والاجتماعي والمعنوي .. .. ماتت موؤودة مكمودة .. ماتت بعد كمية جامدة جدآ جدآ جدآ جدآ جدآ من الضغط والقهر والابتزاز مزعلني ومزعل كل ضعيف محترم فقير وغلبان في البلد دي علشان نيرة واللي حصل لها ..

لو حتي البنت تناولت أي مادة سامة وانتحرت مع ان ده مش صحيح ومناقب للواقع .. لان البنت ميته صائمة .. .. الا ان ما دفعها هو الضغط والقهر والتنمر عليها ..

وسنري ما تحمله الأيام القادمة ..
آملين ان ينصر الله الحق والعدل ..
عايزين حق نيرة .. عايزين حق نيرة .. عايزين حق نيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى