غير مصنف

وفي غضون أسبوع، وسط مخاوف من قلة الإمدادات، يحقق النفط مكاسب 4%

وفي غضون أسبوع، وسط مخاوف من قلة الإمدادات، يحقق النفط مكاسب
4%

متابعة عبده الشربيني حمام 

رويترز: لندن
ارتفعت أسعار النفط يوم الجمعة بسبب مخاوف السوق من أن يؤدي تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط إلى تفاقم ندرة الإمدادات.

وارتفع خام برنت 52 سنتا بما يعادل 0.57 بالمئة إلى 91.17 دولار للبرميل عند التسوية. وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أيضًا 32 سنتًا، أو 0.37%، إلى 86.91 دولارًا للبرميل.

ووصل الخامان القياسيان إلى أعلى مستوياتهما منذ أكتوبر عند التسوية أمس الخميس.

وتجاوزت مكاسب السعرين 4% خلال الأسبوع، مواصلتين الارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي بعد أن توعدت إيران، ثالث أكبر منتج في أوبك، بالانتقام من إسرائيل بعد هجوم أسفر عن مقتل عدد من كبار المسؤولين الإيرانيين. الأفراد العسكريين.

قال مسؤول في حلف شمال الأطلسي، الخميس، إن الهجمات المستمرة بطائرات بدون طيار الأوكرانية على مصافي التكرير في روسيا ربما عطلت أكثر من 15% من الطاقة الإنتاجية الروسية، مما أضر بإنتاج الوقود في البلاد.

وأبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، بقيادة روسيا، في إطار ما يعرف بتحالف أوبك+، هذا الأسبوع على سياسة إمدادات النفط دون تغيير، وضغطت على بعض الدول لزيادة الالتزام بتخفيضات الإنتاج.

أظهر تقرير الوظائف الأمريكي يوم الجمعة أن عدد الوظائف الجديدة في مارس ارتفع بوتيرة أكبر من المتوقع، وأظهر أيضًا نموًا مطردًا في الأجور.

وتشير زيادة الوظائف بمقدار 303 آلاف وظيفة الشهر الماضي إلى طلب قوي محتمل على النفط، لكنها قد تؤخر الخفض المتوقع لسعر الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من هذا العام.

وقال محللون في جي بي مورجان إن الطلب العالمي على النفط من المتوقع أن يرتفع بمقدار 1.4 مليون برميل يوميًا في الربع الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى