مقال

ما بين الوعي والوهم.. 2

جريدة الاضواء

ما بين الوعي والوهم.. 2
كتب :اشرف محمد جمعه

استكمالا للمقال السابق نستانف حديثنا عن قراءه الكف وكونها ان كانت هي حقيقه وعلم كما يقول المهتمون بهذا المجال ام انها اوهام .

وكل فريق لديه من الحجه والبرهان الذي يثبت به مدى صحه كلامه وصدق رؤيته ، ولكن دعوني اخبركم سرا انني اثناء الاعداد لهذه المقاله قمت بتجربه صغيره ، على احدى معارفي.

وادعيت انتي أقرأ الكف، وتقمصت الدور تماما وبعد نهاية قراءتي لها، سألتها بصراحة كم في المئه مما قلت صحيحا؟.

المفاجأة أنها ذكرت لي أن أكثر من 90% مما قلته لها كان صحيحا على الرغم انني لست محترفا، وأنها كانت التجربه الأولى والأخيرة لي في هذا الأمر.

وللعلم هذا يختلف تماما عن قراءه الفنجان والكوتشينه والودع وما شابه ذلك، فهذا كله شعوذه ودجل ونصب أما القراءه عن هذه الأشياء فكما ذكرنا قد تكون واجب انساني .

وحق على الإنسان تجاه نفسه من باب المعرفه، واذا استخدم الإنسان التنجيم والسحر والجن فهذه الامور قد تدخل الانسان من باب الشرك والعياذ بالله .

وكما قال السابقون كذب المنجمون ولو صدفوا ،وان من يصدق من يتعامل مع النجوم لا تقبل صلاته 40 يوما ، وهنا يرد اصدقائنا العاملون في هذا المدافعون عن هذا المجال بأنهم لا علاقه لهم بالنجوم والسحر.

هذه الأمور المثيره للجدل ما بين معارض بقوه ومؤيد بثبات، وتمكن بأنه من باب التسليه أو التربح وإن هذا الإتجاه موجود في كل مكان في العالم .

فتجد من يقرؤون الكف يحددون بالتقريب عدد الزيجات والاطفال والمزاج العام للشخص عصبي ام هادئ ام رومانسي، كذلك من ملمس اليد هل هو شخص عملي ام شخص اتكالي ويعتمد على الاخرين، هل هو يحدد اهدافه.

ولا مانع من ادخال بعض الكلمات التي ترفع المعنويات، اي ستمر عليك أياما هادئه وسعيده، ستسعد بعد فتره بسيطه من المشاكل والالم ومن منا لا يمر بمشاكل تعقبها فترات اكثر هدوءا او لحظات سعيده.

وفي النهايه نقول كلمه واحده الغيب لا يعلمه الا الله تعالى اما الغيب النسبي كما يقول اصدقاؤنا فيعلمه الراسخون في العلم كما يرون أنفسهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى