اخبار عالميه

صواريخ فلسطينية إسرائيلية وخسائر من الجانبين

صواريخ فلسطينية إسرائيلية وخسائر من الجانبين

 

عبده الشربيني حمام

 

أكّدت مصادر إعلاميّة فلسطينيّة توجيه الفصائل المسلّحة ما يزيد عن 70 صاروخًا إلى إسرائيل يوم أمس، وقد عمدت إسرائيل بدورها إلى قصف منازل بقطاع غزّة ومواقع خاصة بالمقاومة يوم الثلاثاء، وهو ما أدى إلى استشهاد فلسطينيّين مدنيّين وعسكريّين.

هذا وتعمل جهات وطنية وإقليمية ودولية إلى وقف الصراع المسلح بين فلسطين وإسرائيل وتجنب إراقة الدماء، إلّا أن هذه المجهودات ستتخلف قليلا على ما يبدوـ ما سيفتح الباب أمام سقوط المزيد من القتلى والجرحى.

وقد جاء على لسان الحكومة الفلسطينيّة “أن إقدام دولة الاحتلال على ارتكاب المزيد من المجازر ضد أهلنا في قطاع غزة يعتبر استخفافا بالمحكمة الجنائية الدولية وتحقيقاتها”، وطالبت “المحكمة الإسراع في تحقيقاتها في جرائم الاحتلال المتواصلة ضد شعبنا الأعزل”.

وتشير أنباء إلى سقوط بعض الصواريخ الحمساويّة خطأً في مناطق فلسطينية وتحديدا في جباليا شمال قطاع غزّة، وقد أرسلت غزّة فرقا طبية مختصة لإغاثة المصابين وسط أنباء عن سقوط قتلى.

وتجري وزارة الصحّة حاليا تحقيقا للكشف عن ملابسات القضيّة، وبحسب مسؤول حمساوي بارز فإنّ هناك حالة من الفوضى الداخلية بحماس على خلفية الخسائر البشرية التي تسببت فيها صواريخ حماس للفلسطينيين بغزّة.

كما وقد نشرت وسائل إعلام صورًا للجرحى في جباليا، دون وجود أيّ تأكيد رسميّ أو إنكار للاتهامات التي تلاحق حماس.

هذا ويناقش خبراء جدوى العمليات المسلحة التي تشنها الفصائل الفلسطينية أمام الرد العنيف الذي تقوم به إسرائيل حاليا والذي يكبد غزة أضعاف الخسائر مقارنة بإسرائيل التي لا توجد فيها أنباء عن سقوط ضحايا إلى حد الآن..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى