فن

كريم محسن :لتنجب الشائعات لتكوين جسم رياضي يجب إتباع الآتي

كريم محسن :لتنجب الشائعات لتكوين جسم رياضي يجب إتباع الآتي

 

كتبت/لولا مصطفي

 

تحدث الرياضي كريم محسن عن بعض النصائح للبناء العضلي والحصول علي جسم رياضي متناسق

حيث ذكر في حديثه ان عالم الصالة الرياضية أو الجيم بمثابة تربة خصبة لا تبور على صعيد انتقال المعلومات والشائعات الخاطئة حول العضلات وعن أفضل الطرق لبنائها .

 

في البدايه عليك اتباع نظام غذائي صحي متوازن يتناسب مع هدفك سواء بنزول الوزن او زيادته للحصول علي النتائج المناسبه.

 

1 : تناول 2-3 جرام على الأقل من البروتين مقابل كل كيلوجرام من وزنك. مثال: لو وزنك 80 كيلو فعليك بتناول 160- 200 جرام بروتين على الأقل يومياً.

 

2 : شرب كميه كافيه من المياه… يحتاج الجسم لكمية كافية من الماء لبناء العضلات.

 

3 : تناول الفيتامينات…

عليك بإضافة مكملات غذائية متعددة الفيتامينات إلى نظامك الغذائي المتوازن. سيضمن ذلك حصول الجسد على القدر الكافي من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها.

 

4 : ادخال الدهون الغير مشبعه في النظام الغذائي

الموجوده في المكسرات وزيت الزيتون والسمسم

والعديد من المنتجات السمكيه اللتي تحتوي علي أوميجا-3 واللتي تُعد أحد الدهون الصحية والمفيدة.

 

5 :الكربوهيدرات

مصدر الطاقة المطلوبة للجسم وهي مسؤولة عن عملية تحليل الجلوكوز وتحويله إلى طاقة متاحة لكل أجهزة الجسم مثل الكربوهيدرات المعقده لذا يجب تناولها بكميات معتدله عند اتباع الحميه الغذائيه حسب اهدافك.

 

6 : الراحة والنوم للإستشفاء العضلي..

فالراحة هي التي تجعلك أقوى وتساعد على بناء العضلات بسرعة، فعندما تقوم بالراحة والنوم بشكل كافٍ تعطي جسمك الفرصة للتعافي والبناء، وبالتالي تصبح قادر على التعامل مع الأوزان والأحمال الجديدة.

 

كريم محسن هو مدرب رياضي واخصائي تغذية.. بدأ حياته محبا للرياضه خاصه رياضه كمال الاجسام حيث بدأ تدريبه منذ ان كان في الثالثه عشر من عمره حيث كانت الصاله الرياضيه اشبه ببيته الثاني.. عمل بجد الي ان درس اساسيات التدريت الرياضي وأسس التغذيه السليمه.

 

حيث التحق بالعديد من الدورات التي من خلالها اصبح مدرب محترف لديه العديد من الانجازات الرياضيه بحصول العديد من لاعبيه علي البطولات المحليه والدوليه

كما انشأ صالته الرياضيه الخاصه (Active gym) في محافظه الشرقيه والتي تحظي بشهره واسعه

ودائما كان هدفه تشجيع الشباب بممارسه الرياضه وجعلها قاعده اساسيه في حياه كل شخص .كريم محسن :لتنجب الشائعات لتكوين جسم رياضي يجب إتباع الآتي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى