المرأة

نصائح لماكياج الصيف من خبير التجميل عامر الجرجور

نصائح لماكياج الصيف من خبير التجميل عامر الجرجور

 

كتبت/ولاء مصطفى

 

بداية يجب وضع الماكياج المناسب لفصل الصيف ، أي المضاد للمياه ( Waterproof ) ، واستخدام كريم الأساس بالطبع بحسب طبيعة كل بشرة ، سواء كانت جافة أو دهنية ، فهذا الكريم مهم لحماية البشرة وتثبيت الماكياج.

 

-اختيار الفاونديشن حسب البشرة ، فإذا كانت دهنية يجب الابتعاد عن المستحضرات السائلة ، وذلك لأنه في الصيف ومع شدة الحرارة والتعرق من الممكن أن يفسد الماكياج ، لذلك ينصح باستخدام البودرة أو المستحضر الجامد .

 

– من المستحضرات أيضا التي يمكن استخدامها أحمر الشفاه المضاد للمياه ( Waterproof ) ، وهناك أنواع مخصصة من البودرة تحتوي على جيل ، وهي مناسبة جدا لفصل الصيف.

 

– بالنسبة للتعرق الكثير الذي يمكن أن يخرب الماكياج هناك مناديل مخصصة لذلك ، حيث لا يتوجب على السيدة أن تزيل الماكياج نهائية ، يمكنها أن تضع المنديل على مكان التعرق لإيقافه ، ومن ثم تعذل بالبودرة .

 

– الألوان المناسبة للصيف هي الفاتحة الصارخه، ولكن بالنسبة للظل فالألوان الفاتحة لا تناسب الجميع ، لذلك يمكن الاستعانة بأقلام الكحل الملونة التي يمكن وضعها داخل العين ، مثل الأخضر والأزرق والبيج من أجل تكبير العينين وإعطائهما إطلالة طبيعية .

 

– نصيحة مني لكل سيدة ، يجب أن تضعي دائما مثبت الماكياج بعد الانتهاء من أجل أن يبقى لمدة أطول ، أما الكحل فضعي القليل من البودرة تحت العينين للمحفاظة عليه لأطول فترة ممكنة.نصائح لماكياج الصيف من خبير التجميل عامر الجرجور


 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى