اخبار عالميه

موسى أبو مرزوق ينفي الشائعات بخصوص تحالف محتمل مع حماس،،

موسى أبو مرزوق ينفي الشائعات بخصوص تحالف محتمل مع حماس،،

 

عبده الشربيني حمام

 

نفى موسى أبو مرزوق الاتهامات الموجهة لحركة المقاومة الإسلامية حماس بالسعي مع للتحالف مع القيادي المفصول عن حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح محمد دحلان مؤكدا في الوقت ذاته انفتاح حماس على جميع مكونات الجسم السياسي الفلسطيني.

وقال الزعيم السابق لحماس وعضو مكتبها السياسي الحالي موسى أبو مرزوق ان حماس مستعدة للانخراط في أي مسار وطني ينتهي بإجراء انتخابية تشريعية ورئاسية شاملة موحدة.

وكانت عدد من المنصات الإعلامية الفلسطينية قد نقلت في وقت سابق تقارير مختلفة عن نية حماس التوجه في خيار التحالف مع التيار الإصلاحي داخل الفاتح التابع لدحلان في خطوة تهدف أساسا لتقويض سلطة الرئيس أبو مازن بعد قراره الأحادي بتأجيل الانتخابات التشريعية والرئاسية.

وكان الرئيس أبو مازن قد أعلن تأجيل الانتخابات رفضا لقرار السلطات الإسرائيلية عدم السماح للمقدسيين في القدس الشرقية المحتلة بالمشاركة في الانتخابات الفلسطينية الموحدة الأمر الذي اعتبرته السلطة في رام الله خرقا واضحا لاتفاق أسلو.

هذا واعتبر موسى أبو مرزوق أن بعض الجهات المعادية لتوجه حماس تسعى لتوريطها في صدام مع السلطة الفلسطينية وحركة فتح دون الكشف عن هوية هذه الأطراف.

وتعيش حماس هذه الأيام على وقع أزمة خانقة في قطاع غزة بسبب تردي الوضع الاجتماعي والاقتصادي في قطاع غزة بعد معركة سيف القدس الأخيرة وتأخر ادخال المساعدات الموجهة لاعادة اعمار القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى