خواطر وأشعار

أيام شعرية بالمدينة الولاية الكاف..

من تونس كتب الأديب الشاعر صلاح الورتاني

أيام شعرية بالمدينة الولاية الكاف..

 

بعد يومين تفتتح بإذن الله أيام سيكا الشعرية بمدينة الكاف من واحد إلى الثالث من أكتوبر القادم برعاية المندوبية الثقافية الجهوية متمثلة في شخص مديرها الأستاذ الأديب نعمان الحباسي والمشرف المؤثث الأستاذ الشاعر بوبكر العموري ..

هذه التظاهرة الثقافية الكبرى سيتم فيها تكريم ثلة من الشعراء والشاعرات على غرار شاكر بن ضية مدير بيت الشعر التونسي والشاعر نور الدين بن يمينة والشاعرة عشتار بن علي كما أنه سيتم تكريم خاص للشاعر الراحل علالة الحواشي رحمه الله وطيٌب ثراه ..

لهذه التظاهرة دعي لها عدد كبير من الشعراء والشاعرات من كافة ولايات الجمهورية ..

وتعتبر الدورة الثالثة لأيام سيكا الشعرية من أقوى الدورات التي سبقتها باعتبار النخبة المدعوة من خيرة ما أنتجته الساحة الثقافية التونسية من ضمنها السيد صلاح الدين الحمادي رئيس الكتاب التونسيين ..

وتجدر الإشارة في هذا الصدد أن السيدين نعمان الحباسي و بوبكر العموري حرصا على تنوع أماكن الأمسيات حتى تلعب دورا في نشر الثقافة في كامل النوادي الموجودة بالكاف والمعروفة بأنشطتها الثقافية المتواصلة ..

الكل يتطلع بتحقيق هذه الأيام الشعرية المطلوب والفائدة المرجوة لولاية الكاف التي كانت لها صولات وجولات في الحقل الثقافي لاسيما فرقة المسرح بقيادة الراحل منصف السويسي والفنانة الكبيرة إبنة الجهة صليحة ..

في الختام شكرنا الجزيل لمن ساهم وسيساهم في تأثيث هذه التظاهرة الكبيرة التي ستلم شمل العائلة الثقافية

ونقول دائما نحن نلتقي لنرتقي ..

وإلى مواعيد ثقافية قادمة نقول للجميع حظا سعيدا ..

المحرر الصحفي // صلاح الورتاني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى