منوعات

نصائح للطبخ تساعدك في تحضير الطعام أسرع :

كل_يوم_معلومة

نصائح للطبخ تساعدك في تحضير الطعام أسرع :

مقدمة من الشيف نجلاء رمضان

 

 رتبي أفكارك عن الوصفات التي ستقومين بإعدادها، فكري في الوصفات الصعبة أولًا وحضري كل مكوناتها بجوارك، اختصار ،للوقت.. الدقائق القليلة التي تحضرين فيها أفكارك تساعدك على رسم خطة ذهنية لما يجب عليك القيام به.

 

☆ يجب عليك تحضير كل الأدوات بجوارك قبل البدء في الوصفة، فإذا كنتِ ستعدين المكرونة باللحمة المفرومة، احضري وعاء كبير للسلق، واجلبي الخلاط لعمل صوص الطماطم، ومقلاة لعصاج اللحمة، ولو كنتي على وشك طهي أي شيء في الفرن، شغلي الفرن قبل البدء في إعداد الطعام ليكون ساخن عند وضع الصينية به، مما يسرع عملية الطهي.

 

☆ اعتمدي على الماء المغلي الغلاية الكهربائية وهو حل مثالي لطهي الطعام بسرعة، مثل إضافته في وعاء على النار ثم سلق المكرونة به، هذا يوفر جهداً و وقتاً.

 

☆ تنظيف المكونات وتقطيعها جميعًا قبل البدء، يجعل الطبخ أسهل كثيرًا، ولا يحتاج إلا لخلط المكونات معًا.

 

☆ ابشري المكونات وقطعيها أصغر

الكثير من الوصفات تنصح باستخدام الزبدة اللينة بدرجة حرارة الغرفة و إذا تم بشر مكعب الزبدة إلى قطع صغيرة يساعدها على أن تصبح ناعمة ولينة في وقت أقل.

حيلة تقطيع الطعام أصغر تجعله ينضج أسرع، فإذا أردتي مثلًا إعداد البطاطس المهروسة، قطعي البطاطس إلى مكعبات صغيرة ثم ضعيها في وعاء على النار به ماء مغلي من الغلاية الكهربائية، وفي دقائق قليلة ستنضج .

 

☆ اعتمدي على وصفات الوعاء الواحد الإنترنت مليئ بآلاف الوصفات السريعة التي يمكنك الإعتماد عليها لتحضير أفضل وجبات في وقت قصير، مثل اللازانيا، أو الفيتوتشيني باللحم المفروم، ووصفات متعددة أخرى.

 

☆ خزني الصلصات اختيار يوم لعمل صلصات و وضعها في الفريزر، مثل صلصة الطماطم التي تدخل في وجبات المكرونة والبيتزا والمسقعة والبامية وغيرها من الوصفات، سيوفر الوقت ويجعك لا تعتمدين على الصلصة الجاهزة المليئة بالمواد الحافظة.

#Kitchen_Naglaa_Ramadan

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى