فن

بسنت احمد موهبه فنية صاعدة فى صناعة السينما.

بسنت احمد موهبه فنية صاعدة فى صناعة السينما.
كتب : محمد حميدة
على هامش فعاليات الدورة الثالثة والأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تم الإعلان عن نجوم الغد 2021، وقدم الجلسة على مسرح النافورة المحلل السينمائي علاء كركوتي.

ضمت القائمة خمس مواهب واعدة في صناعة السينما من مختلف أنحاء العالم العربي، وهم “الإماراتي خليفة جاسم، المخرجة السعودية سارة مسفر، الممثلة الكويتية ميسا المؤمن، الممثلة بسنت أحمد، الممثل السوداني مصطفى شحاتة”.

وقال كركوتي “أهمية البرنامج اكتشاف مواهب والتي تصل أن تصبح أسماء كبيرة، نجوم الغد بدأ من 2016 في مهرجان دبي وفاز بها أسماء اصبحوا من أبرز النجوم، منهم المخرجة اللبنانية مونيا عقل، والممثل المصري أحمد مالك في 2017 مرشح لجائزة أسترالية موازية للأوسكار، من ضمن الأسماء سامح علاء، أهمية الجوائز تسليط الضوء على مواهب حقيقية”.

وحكت بطلة فيلم سعاد المرشح لتمثيل مصر في الأوسكار “انا من اسكندرية وفرص التمثيل تكاد تكون مش موجودة، آيتن آمين عملت اختبار أداء في محافظات مختلفة من بينها الاسكندرية رحت وعملت اختبار ، وكنت فاكرة انه اعلان معرفش انه فيلم وبطولة، أهلي مكانوش موافقين ما عدا مامتي، واجهت مشاكل شوية اكون موجودة في الفيلم بدأنا بروفات مكنتش بخاف من الكاميرا بس كنت شغالة في الموديلينج، وكانت مشكلتي اني كنت ببص للكاميرا باستمرار”.

وعن تجربتها مع المخرجة سارة مسفر “دايما يقولون فيه طرق مختلقة تؤدي لنفس الطريق، مكنتش مستوعبة اني ممكن املك هذا الخيال وأصنع فيلم أو أكتب فيلم، مشهد الام تصب القهوة في المطبخ حسيت ان ده احنا، فكرة انه اخراج هيفا المنصور امرأة طب فيه هذا الخيار،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى