فن

محمد اليوسف : هذه أهم المهارات التي يحتاجها اليوتيوبرز.

محمد اليوسف : هذه أهم المهارات التي يحتاجها اليوتيوبرز.

 

كتبت/ولاء مصطفى

 

أصبحت منصات التواصل الإجتماعي تستخدم لدي الكثير في جميع أنحاء العالم ، وبدأ العديد من الشباب استخدام تلك المنصات وأكثرهم “اليوتيوب” في الشهرة وجلب المال من خلال تقديم محتوي فيديوهات مستمر عبر قناته ، وزيادة عدد المشاهدات وعروض الإعلانات على مقطع فيديو ما، ويتقاسم صاحب الفيديو الأرباح مع إدارة اليوتيوب ليصبح “يوتيوبرز” يشكل موردًا جديدًا لربح الأموال .

 

ومن خلال هذه السطور يوضح محمد اليوسف ، أحد رواد اليوتيوب والذي يبلغ ربحه شهريًا أكثر من 100 ألف دولار شهريا، المهارات التي يحتاجها “اليوتيوبرز” لكي يحقق تلك الأرباح .

 

وقال محمد اليوسف ، أن هناك مجموعة من المهارات التي يجب توافرها في صانعي المحتوى على اليوتيوب ، فبعد امتلاكك القناة والاستقرار على فكره مناسبة يتوجب عليه البدء في إنشاء محتوى جذاب وحصري.

 

ويجب توافر بعض المهارات التي تجعل محتواه مميز ومختلف عن الاخرين ليرفع نسب المشاهدة على الفيديوهات الخاصة به .

 

وأوضح ، أنه يجب عليك الاهتمام بمهارة التحدث اللبق والشرح والتمثيل التي تناسب طبيعة محتواك الذي تقدمه عبر اليوتيوب ، كما يجب أن تعمل على توصيل المعلومة للمشاهد لكي تكسب ثقته مع الوقت وتساعده في الاستمرار في متابعة محتواك.

 

وأضاف ، أن التصوير الاحترافي سوف يجعل جودة الفيديوهات على أعلى مستوي ممكن ، لان هذا ما سوف يؤدي الى الحصول على المزيد من المشاهدات وجني الكثير من الأرباح.

 

وتابع محمد اليوسف ، التصوير الجيد دون مونتاج وتحرير احترافي لا فائدة منه ، حيث أنه بامتلاكك لمونتاج ولو بسيط مع إضافة مزيد من العناصر والتأثيرات الصوتية والبصرية على الفيديوهات يمكنك صناعة محتوى مميز وحصري ، ومع امتلاكك لمهارة الإخراج واكتساب الخبرات، سوف يؤدي ذلك الى قناة ذات محتوى مميز وممتع.

 

وأردف اليوسف ، إلي الاهتمام بمهارة التسويق سواء للمنتج أو الفيديوهات التي تقدمها أمر مهم،حيث أنه قد أصبح الوصول الى الجمهور بشكل أسرع في وقتنا الحالي يعتمد بشكل كبير على مهارة التسويق، والتي تؤدي بالفعل الى زيادة الأرباح والمشاهدات.

وقال ، لكي تصنع محتوى جذاب يجب أن يكون المحتوى مبدع ومتفرد ويجب أن يمس عدد كبير من أفراد المجتمع ، فمحتوى مثل وصفات الطبخ أو الاساليب التربوية الحديثة أو التنمية البشرية هي من ضمن أكثر المواضيع بحثاً ، كما يجب أن يكون طول الفيديو ملائماً وألا يكون قصيراً جداً أو طويلا جداً حتى لا تفقد اهتمام المشاهد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى