اخبار عالميه

السودان :منتدى تعزيز المرأة في الحكم الإقليمي يناقش عدداً من القضايا.

السودان :منتدى تعزيز المرأة في الحكم الإقليمي يناقش عدداً من القضايا.

 

متابعة/السيد شحاتة

 

نظم مركز دراسات السلام والتنمية بجامعة النيل الأزرق اليوم منتدى حول تعزيز مشاركة المرأة في الحكم الإقليمي، بمقر المركز بحي النهضة وسط الدمازين، بمشاركة عدد من القيادات النسوية والناشطين والناشطات في مجال المرأة، بجانب أكاديميين وباحثين وباحثات وإعلاميين.

 

وفي تصريح لوكالة السودان للانباء أوضحت دكتورة علياء أحمد إبراهيم مدير مركز دراسات السلام والتنمية، أن المنتدى ناقش تعزيز مشاركة المرأة في الحكم الإقليمي، من خلال تقديم ورقتين؛ الأولى قدمها الدكتور حسن حمزة إسماعيل وكيل جامعة النيل الأزرق والأستاذ بكلية الاقتصاد بعنوان دور المرأة في الحكم الإقليمي، أشار فيها لتنامي الوعي العالمي بقضايا المساواة والتمكين والديمقراطية، وجانب من الآليات الوطنية لدعم مشاركة المرأة في كافة المجالات.

 

وتطرقت الورقة للدور التقليدي للمرأة والإنتاجي والرؤية الجديدة بالتركيز على دور المرأة في الحكم الإقليمي والفرص والتحديات.

 

والورقة الثانية بعنوان تمكين ومشاركة المرأة في الحكم الإقليمي، قدمتها الأستاذة جهاد علي الشيخ، تناولت مفاهيم المشاركة والتمكين ودعمه لقدرات الحماية الذاتية والمساعدة في المطالبة بالحقوق، بجانب الإحاطة بجملة من الإحصائيات والمقارنات والمقاربات عن أوضاع المرأة بالمؤسسات، بالإضافة لنقاط الضعف والقوة.

 

وقالت علياء إن المنتدى حظي بنقاش واسع من قبل المشاركين، دفعوا فيه بجملة من التوصيات المهمة. وتعهدت باستصحاب كافة المداخلات والملاحظات ومواصلة المنتدى لتعميم الفائدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى