تعليم

نظمت كلية العلوم جامعة طنطا المنتدى الدولي الثاني بلقاءات مميزة مع صفوة من علماء مصر.

نظمت كلية العلوم جامعة طنطا المنتدى الدولي الثاني بلقاءات مميزة مع صفوة من علماء مصر.

متابعة/لطيفة محمد حسيب القاضي

 

تحت رعاية رئيس جامعة طنطا السيد الأستاذ الدكتور / محمود زكي رئيس جامعة طنطا والسيد ا.د. حمدي شعبان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والسيد أ.د. طارق مصطفى فقد نظمت كلية العلوم المنتدى الدولي الثاني في الفترة من 7 فبراير إلى 16 فبراير ٢٠٢٢ والذي نظمته الجمعية العلمية لطلاب العلوم بجامعة طنطا ضمن أنشطة الجمعية في تطوير قدرات طلاب الكلية من خلال الاستماع لخبرات وطنية من داخل وخارج مصر حيث تضمن هذا المنتدى العديد من المحاضرات العلمية التي ألقاها نخبة كبيرة من كبار وشباب العلماء والباحثين.

 

وتشرف المنتدى بلقاءات مع العالم المصري الكبير أ.د. فاروق الباز والعلماء المصريون أ.د ممدوح غنيم بامريكا، أ.د. محمد ثروت بأمريكا ، د. ابراهيم الطنطاوي بكلية العلوم جامعة المنوفية، أ.د. جمعه سند بكلية العلوم بجامعة الأزهر، د. هبة بدير بكلية العلوم جامعة طنطا، د. محمد عبد القدوس باليابان.

 

وقد صرح السيد أ.د طارق مصطفى عميد الكلية أن هذا المنتدى تجربة فريدة من نوعها حيث يشرف على إعداده وتنظيمه بشكل كامل مجموعة من طلبة الجمعية العلمية بكلية العلوم جامعة طنطا.

 

وصرح السيد أ.د محمد لبيب سالم مؤسس ورائد الجمعية أن فكرة المنتدى جاءت من قبل مجلس ادارة الجمعية برئاسة الطالب عبد الله السيسي رئيس الجمعية وفريق الجمعية حيث تبنت الفكرة قطاع الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة برعاية السيدة أ.د. نهال عاطف وكيلة الكلية من خلال مكتب متابعة الخريجين،حيث أن الدكتورة التي تديره د. ثريا دنيا.

وأضاف أ.د محمد لبيب سالم رائد الجمعية العلمية أن المنتدى يسعى إلى استفادة كثير من الطلاب والطالبات في كثير من المجالات مثل البحث العلمي ، الموارد البشرية، الأمن و السلامة المهنية ، البحث العلمي ، المنح الدراسية في الخارج وغيرها تحت قامة كبيرة من الأساتذة والعلماء الكبار ، كما يهدف المنتدى تطوير مهارات طلاب الكلية.

 

كما صرحت أ.د نهال عاطف و د. ثريا دنيا أن المنتدي يساعد حديثى التخرج في إيجاد المعرفة و الخبرة العلمية المنقولة من أساتذة المحاضرين و العلماء في المنتدى ومساعدتهم ليكونوا مؤهلين في سوق العمل.

 

وأعرب الطالب عبدالله السيسي رئيس الجمعية أن هذا المنتدى امتداد للمنتدى العلمى الأول الذي عقدته الجمعية العلمية لكلية العلوم للعام الماضى كما أنه تحدي جديد للطلاب لإثبات الذات و أنهم قادرون على تنظيم وإقامة المؤتمرات والندوات وورش العمل ولذلك بمساعدة أستاذتهم في إعطائهم النصائح و توجيههم بشكل صحيح .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى