تعليم

معرض زهور الخيري بكلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس

جريدة الأضواء

معرض زهور الخيري بكلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس

كتب : احمد سلامة

شهد معرض الزهور الخيري الذي نظمه قطاع شئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة بكلية الدراسات العليا للطفولة على مدار يومين بحرم الكلية ، اقبال كبير من طلاب من مختلف الكليات و وأعضاء الجهاز الإداري و أعضاء هيئة التدريس و الزائرين ، حيث تم توفير أنواع عديدة من نباتات الزينة و الزهور و الصبار و أيضا أنواع متميزة من النباتات العطرية المنزلية و الشتلات المتنوعة بأسعار مخفضة للطلبة.
أقيم المعرض تحت رعاية الاستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و الأستاذ الدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة و الاستاذة الدكتورة هويدا الجبالي عميد الكلية.
قام باعداد و تنظيم المعرض الأستاذة الدكتورة راندا كمال عبد الرؤف وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة.
نجح في جذب عدد كبير من الزائرين وصل عددهم الى ما يقرب من ٥٠٠ معظمهم من الطلاب.
و أوضحت أ.د. راندا كمال أن المعرض تم تنفيذه بالجهود الذاتية بهدف توجيه العائد كاملا لصالح الأطفال المترددين على مركز رعاية ذوي الإحتياجات الخاصة، لافتة الى أن الهدف الرئيسي من إقامة المعرض ليس فقط للتبرع لأطفال المركز و لكن أيضا لتشجيع الطلاب على شراء شتلات من النباتات و الزهور المختلفة و ذلك من خلال توفيرها لهم بأسعار مخفضة، و تحفيذهم على الإهتمام بالنباتات المختلفة و العناية بها و أيضا بهدف تنمية روح العطاء و التبرع لديهم.
كما أشارت انه تم القيام بعمل توعية للطلاب من خلال وضع لافتات بأسماء كل نوع من أنواع النباتات و الشتلات و الزهور المعروضة و تم تقديم مطبوعات تتضمن ارشادات عن أنواع الزهور و النباتات و فوائدها علي الزائرين. كما تمت توعية كل من قام بشراء أي نوع من الانواع المعروضة على يد متخصصين في مجال الزراعة عن كيفية الإعتناء به مثل كيفية زراعة الشتلات في التربة و كيفية نقلها في أوعية اكبر لكي تنمو و مواعيد الري و نسبة الضوء الذي تحتاج اليه.
و تبين من خلال هذا المعرض حب الطالبات للزهور و اقبالهم على شرائها و حرصهم على التعرف على كيفية العناية بها، كما قامت بعضهن بالتبرع لصالح الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.
و الجدير بالذكر هو أن الاقبال على شراء الزهور لم يقتصر فقط على الطلبة الاناث و لكن تردد على المعرض أيضا عدد من الطلبة الذكور من كليات الصيدلة و التجارة و الأسنان و أبدوا الاهتمام بأنواع الزهور و النباتات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى