مقال

الكاتب «ابراهيم محمود هايس» :يجب وضع معايير لدرما الرمضانية 

جريدة الأضواء

الكاتب «ابراهيم محمود هايس» :يجب وضع معايير لدرما الرمضانية

 

كتب – عبد الفتاح طارق

 

قال الكاتب “إبراهيم محمود هايس” مؤلف رواية الحب حياة، يجب أن يتم وضع عدد من المعايير الخاصة بدراما رمضان من عامين ويحب التأكيد عليها.

 

وأضاف هايس ، خلال حوار صحفي لجريدة الاضواء، أن المعايير باختصار هي البعد عن كل القيم التي تعارض قيم الاسرة المصرية التي تشاهد الدراما الرمضانية.

 

وتابع مؤلف رواية «الحب حياة»، أن مشاهد التدخين وتعاطي المخدرات يجب أن تختفي من الدراما الرمضانية، إضافة إلى مشاهد العنف أيضا.

 

واشار الكاتب إبراهيم محمود هايس إلى أنه يجب الا تظهر المرأة في صورة تشجع على الرذيلة، مؤكدا أنه يجب أن تعكس الأعمال الرمضانية البطولات التي قام بها أبطالنا من الجيش والشرطة .

 

يذكر أن هايس قد انتهي من كتابة روايته الجديدة “الحب حياة”، ويتناول “إبراهيم ” ورواية «الحب حياة» هي رواية درامية حزينة تحكي عن “شاب وشابة يحبون بعض منذ الطفولة ولكن تفرقهم الأيام، والرواية تتحدث عن جمال الحب، وعن فوائد الحب وأضراره، وعن ما الذي نتجنبه في الحب، وما الذي نفعله من أجل الشخص الذي نحبه، فالرواية تتحدث عن كل شئ يخص الحب بشكل عام.

 

فمن هو الكاتب ابراهيم محمود هايس؟

 

ابراهيم محمود هايس من مواليد قرية “غرانيج” التابعة لمحافظة دير الزور بسوريا، ولد في 25 أبريل لسنه 1995م، حاصل علي ثانوية عامة، وعمري الآن 27عام. وأكد الكاتب «هايس» في تصريحات صحفية خاصه : أن الكتابة هي أفضل المواهب التي من الممكن أن يمتلكها إنسان ويلزمها الكثير من المعرفة والخيال الواسع الخلاق، وترتبط الكتابة إرتباط إلزامي بالقراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى