مقال

المهندس سامر أحمد يوضح نقاط هامة في مجال البرمجيات والجرائم الالكترونية

جريدة الأضواء

المهندس سامر أحمد يوضح نقاط هامة في مجال البرمجيات والجرائم الالكترونية

 

كتب – عبد الفتاح طارق

 

قال المهندس سامر أحمد، المدير التنفيذي لشركة DSM Technology، انه مع تطور التقنية ظهرت العديد من المشكلات التي تتعلق بها،حيث لم نجد في السنوات الماضية أي من تلك المشكلات إلا بتطور التكنولوجيا وارتباطها بحياة الناس.

 

واضاف المهندس سامر أحمد انه أصبحت حسابات التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني والمواقع الإلكترونية معرضة بشكل ما للسرقات وعمليات الابتزاز والحصول على معلومات في غاية الخصوصية وإمكانية حفظها والتهديد بها.

 

ونوه المهندس سامر أحمد، عن نقطة الابتزاز الإلكتروني والذي يعد اكثر نوع من أنواع الجرائم الالكترونية انتشارا في الآونة الأخيرة, خاصة في مجتمعاتنا العربية التي يصل فيها العدد الى عشرات الشكاوى لمراكز الجرائم الالكترونية كل أسبوع.

 

وعن الأسباب الرئيسية اوضح المهندس سامر أحمد، أنه يعود بالأساس الى قلة وعي مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي فيما يتعلق بسهولة القرصنة والحصول على المعلومات عن طريق الاختراق

 

وعن البرمجيات بشكل عام اوضح المهندس سامر أحمد، ان البرمجيات عالم ومجال واسع ومتنوع ولكن الناس تحصره في مجال واحد ولكن هو بحر من العلوم المتنوعة والمختلفة جذريا عن بعضها البعض.

 

وعن المهندس سامر أحمد، فهو مهندس ومبرمج كبير، وولد في 10/5/1993 في مدينة فيصل التابعة لمحافظة الجيزة والحاصل على بكالوريوس نظم ومعلومات ادارية، فضلاً عن أن يعمل مديراً تنفيذيا لشركة DSM Technology.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى