اخبار مصر

السيسي يترأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة

جريدة الاضواء

السيسي يترأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة

متابعة د شاهي علي…..

صرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، منذ قليل، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يترأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

 

يشار إلى أن العقيد أركان غريب عبد الحافظ غريب المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، أعلن، أمس السبت، أن مجموعة من العناصر التكفيرية شنت هجومًا على نقطة رفع مياه شرق القناة، وتم الاشتباك والتصدي لها من العناصر المكلفة بالعمل في النقطة.

 

وأشار إلى أن الهجوم أسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود، وإصابة 5 أفراد، وجاري مطاردة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم في إحدى المناطق المنعزلة بسيناء.

 

وأكدت القوات المسلحة على استمرار جهودها في القضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره.

 

وفي وقت سابق، تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي تطورات الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات القومية للإنتاج الزراعي واستصلاح الأراضي، خاصةً في منطقتي توشكي بجنوب الوادي والدلتا الجديدة بالضبعة، فضلًا عن محافظتي بني سويف والمنيا، حيث اطلع على تفاصيل المراحل الحالية والمستقبلية لتلك المشروعات، بما في ذلك البنية الأساسية واللوجستية من طرق ومحاور، وتوفير المقنن المائي، وتطبيق أنسب وسائل الري الحديثة، وامدادات التغذية الكهربائية.

 

وجاء ذلك؛ في إطار استراتيجية الدولة الهادفة إلى زيادة نسبة رقعة الأراضي الزراعية على مستوى الجمهورية، بما يساعد على تطوير قطاع الإنتاج الزراعي وما يتصل به من صناعات غذائية وزراعية، ويساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية، وكذلك فتح آفاق التصدير، وهو الأمر الذي يعزز من دور قطاع الزراعة في دعم الاقتصاد الوطني، ويساعد على توفير عشرات الآلاف من فرص العمل للمواطنين في التخصصات المختلفة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى