تعليم

دكتور أبوالخير يعقد اجتماع برؤساء ومساعدين لجان الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2021م/2022م

جريدة الأضواء

دكتور أبوالخير يعقد اجتماع برؤساء ومساعدين لجان الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2021م/2022م

 

رضا فتحي بدير

اجتمع فضيلة الدكتور / سمير أبو الخير رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الجيزة الأزهرية اليوم الثلاثاء الموافق 31/5/2022م بالسادة رؤساء لجان الشهادة الثانوية بديوان عام منطقة الجيزة الأزهرية بحضور كلا من :- السيد الدكتور / سيد عويس و أ/ مجدى مدير إدارة الشئون القانونية بالمنطقة و أ / رمضان السيد مدير إدارة الامتحانات بالمنطقة وقام فضيلته بالتنبيه على الاتي:-

بعد تنفيذ ما تضمنته كراسة تعليمات امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢م مراعاة التالي

1- ضرورة الالتزام بمواعيد الحضور لجميع السادة العاملين داخل اللجنة والتوقيع بالكشوف تمام الساعة الثامنة .

2- عدم خروج أي عضو خارج اللجنة أثناء الامتحانات , وعدم الوقوف على باب الحجرة وعدم التدخين وعدم التحدث مع الطلاب أثناء الامتحان وذلك لتوفير الهدوء والسكينة داخل اللجان والطرقات المؤدية للجنة.

3- عدم أخذ ورقة الإجابة من الطالب إلا بعد مرور نصف الوقت المقرر للمادة غذا أراد الطالب الخروج.

4- يقوم السيد رئيس اللجنة بإبلاغ الشرطة التابع لها لجنة الامتحان قبل بدئ الامتحانات وذلك لتامين مقر اللجنة والأسئلة طوال أيام الامتحانات.

5- عدم وجود أي تليفون داخل مقر اللجنة سوى تليفون بدون كاميرا لرئيس اللجنة . وعدم السماح لدخول أي ولى امر إلى مقر اللجان.

6- عدم ترك البوابة بدون خفير وبدون أمن , وأخذ إقرار كتابي على مندوب أمن اللجنة و عامل البوابة بأنهما ملزمان بالتحقق من شخصية أي زائر , و التأكد من أحقيته في زيارة المعهد أثناء انعقاد لجنة الامتحان ويحملهما المسئولية إذا ظهر أي تقصير من جانبهما.

7- على رئيس اللجنة توزيع العمل على السادة المساعدين والملاحظين وكل من صدر له قرار ندب باللجنة معه منذ البداية وأن يوقعوا بالعلم ولا يتواجد بمقر اللجنة غير من له عمل يتعلق بسير اعمال الامتحانات باللجنة ويوجد اسمه بقرار الندب.

8- يفوض رئيس لجنة الامتحان في تمكين الطالب المتأخر عن الحضور من دخول الامتحان في حدود (خمس عشرة دقيقة).

9- على السادة رؤساء اللجان ضرورة كتابة محتويات كل طرد على غلافه وأن تكون متطابقة مع ما بداخل الطرد وينفذ ذلك بكل دقة تفاديا للخطأ.

10- التنبيه على شيخ المعهد غير المنتدب لأعمال الامتحانات بعدم حضوره المعهد أثناء الامتحان وعليه التوجه لأقرب معهد ليس به لجنة امتحان لممارسة مهام عمله أثناء فترة الامتحانات بعد موافقة الإدارة المركزية للمنطقة.

 

كما تناول فضيلته التعليمات الخاصة بتوثيق الامتحان الشفوي وشدد على الاّتي:-

* وجود أجهزة حاسب اّلى كافية للجنة لإتمام الاختبار الشفوي باللجنة .

* التعرف على الطالبات المنتقبات قبل التصوير ويمكن استكمال الامتحان بالنقاب.

*تسجيل كافة الامتحانات الشفوي للطالب الكفيف

* الاتصال الفوري بغرفة عمليات المنطقة حال وجود أي عطل يعيق عملية توثيق الامتحان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى