غير مصنف

جلسة بالمعسكر التدريبي لتطوير أفكار ومبادرات الشباب بمسابقة “بداية حلم” 

جريدة الاضواء

جلسة بالمعسكر التدريبي لتطوير أفكار ومبادرات الشباب بمسابقة “بداية حلم”

 

متابعة – صبري الحصري

 

تستكمل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية – الادارة العامة للجامعات فعاليات المعسكر التدريبي لتطوير افكار ومبادرات الشباب بمسابقة ( بداية حلم ) والذي تستمر فاعلياته حتي ٧ يوليو الجاري بدار الهيئة الهندسية .

 

خلال فعاليات اليوم الثاني للمعسكر تم تنفيذ جلسة تدريبية بعنوان ( ماهية ريادة الأعمال ) األقاها الدكتور محمد زناتي – إستشاري بناء القدرات، تعرض خلالها لمفهوم ريادة الأعمال وأنه يعتمد على العمل الجديد وما يتعلق بتأسيسه لتكوين مشروع مربح يستطيع مواجهة المخاطر، مع قدرة الشخص على تحقيق فرص جديدة، واشار الى مقارنة إدارة الأعمال وهي الإدارة الخاصة بأي نوع من الأعمال عن طريق الإشراف والمراقبة مثل الحسابات والتمويل وإدارة المشاريع والتسويق والموارد البشرية وأداء العمل وصنع القرار، بينما تنظر ريادة الأعمال إلى ما هو أبعد من التفاصيل الخاصة والداخلية للعمل، على الرغم من أن المهارات الداخلية تعتبر مهمة وضرورية، تنظر إلى الصورة الأوسع وتضع رؤية لها.

وعرض زناتى لأهم سمات الدور الحكومي في سن القوانين التي تحمي الملكية الفكرية، وتسهيل تأسيس الشركات، وتقديم القروض الجيدة، وتشجيع ريادة الأعمال، وإطلاق الحملات الإعلامية لها.

 

وفى الختام اوضح أنواع ريادة الأعمال، ريادة أعمال صغيرة، وأعمال ريادة ناشئة قابلة للتطوير، وريادة الأعمال للشركات الكبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى