منوعات

معجزة لا تتكرر ! ..امرأة تلد 3 توائم وماهو السبب العلمي ..وهم نسخة طبق الأصل بهذا الشكل!

جريدة الاضواء

معجزة لا تتكرر ! ..امرأة تلد 3 توائم وماهو السبب العلمي ..وهم نسخة طبق الأصل بهذا الشكل!

سهير يوسف

امرأة تلد 3 توائم كنسخة طبق الأصل لتتغلب على احتمالات 200 مليون لـ 1 واحدة من أكثر حالات الولادة غرابة التي رأيناها في العصر الحديث كانت في أوائل عام 2016 حيث ولدت أمًا في ليفربول بإنجلترا 3 توائم متطابقين من ناحية كل شيء (حتى وراثيًا) لتتغلب تلك العائلة على احتمالات مستحيلة تصل إلى 200 مليون إلى واحد!

 

المرأة الانجليزية Becki-Jo Allen ولدت التوائم الثلاثة Roman، Rocco، و Rohan وأخبروها في المشفى أنهم ليسوا متطابقين من ناحية كل شيء. لكن بعد 6 أسابيع من عودتها إلى منزلها وكثرة الزيارات، أخبرتها أمهات آخرين أن أطفالها متشابهين للغاية، ولذلك فإن الطريقة الوحيدة لمعرفة إذا كانوا متطابقين أم لا، هي تحليل الحمض النووي بالطبع “DNA بعد العديد من المشاورات، قررت Becki أن تُخضع أطفالها لتحليل الحمض النووي وأخذت عينات من خدودهم، وبالفعل في شهر مايو 2016 ظهرت النتائج وأخبرها مختبر التحاليل أن الأطفال الثلاثة متطابقين وراثيًا مما يعني أن الثلاثة أطفال يحملون نفس الجينات!

 

هذا ما قالته والدة الثلاثة توائم:

عندما كانوا حديثي الولادة، كان من الصعب جدًا التفريق بينهم، ولكن الأمر لم يختلط علي شخصيًا. لديهم جميعًا وحمات غامقة بين حاجبهم، لكن وحمات Roman أغمق قليلاً من الآخرين، وقد حصل Rohan على وحمة في ساقه أيضًا. عندما كانوا في المستشفى، قال الأطباء إنهم غير متطابقين، لكن منذ عودتهم إلى المنزل، قال الكثير من الناس أنهم لا يستطيعون التمييز بينهم.بالطبع الأم ستستطيع التفرقة بينهم حتى وإن كان العالم كله لا يستطيع فعل ذلك، وبالطبع كل طفل منهم سيكون له شخصيته المختلفة التي تميزه عن أخوته الآخرين وهذا الأمر سيُسهل على عائلتهم التمييز بينهم.

 

أضافت Becki الآتي:

روهان هو الصاخب، إنه يصرخ دائمًا. Rocco عادةً ما يكون مسترخيًا تمامًا، لكنه يمكن أن يكون أيضًا مشاكسًا، بينما عادة ما يشتكي Roman من عدم رغبته في المشاركة بأي شيء. إنهم دائمًا يزحفون وراء نفس اللعبة، ويحاولون الوصول إليها قبل أن يفعلها إخوانهم. كل المساعدة والرعاية الطبية التي تلقيناها كانت رائعة، أنا سعيدة للغاية أن أطفالي بصحة جيدة.

 

جدير بالذكر أن الأم كانت بالفعل لديها إبنة قبل أن تلد التوائم. الإبنة كانت بعمر الثلاثة سنوات وقت ولادة الأطفال الجدد وإسمها Indiana. هذا ما قالته الأم عندما تم سؤالها عن Indiana وهل تشعر بالغيرة من أخواتها الجدد أم لا إنديانا تحبهم، إنها ليست غيورة بأي شكل من الأشكال، ولكني أشعر بالأسف قليلاً عليها عندما أفكر في كيف سيكون الأمر بالنسبة لها وهي تنشأ مع ثلاثة أشقاء صغار!

 

إذا كنت لا تعلم، فإن تكوين ثلاثة توائم متطابقة يتم عندما تنقسم البويضة الملقحة مرتين. تم تقدير احتمالات حدوثها هذا الأمر بنسبة واحد من كل 200 مليون. الأمر أشبه بالمعجزة وهو مفاجأة عملاقة بالطبع للعائلة بأكملها.

 

إذا كنت تتساءل، فالتوائم الثلاثة يعيشون حياة رائعة مع عائلتهم الآن، ويمكنك بالطبع التوجه إلى Instagram ومتابعة حساب والدتهم إذا كنت تريد التعرف على شكلهم الآن وما الذي يفعلونه سويًا.

 

في النهاية

بالطبع هذا الأمر يمكننا اعتباره كمعجزة في العصر الحديث حيث كما ذكرت فإن نسبة حدوثه هي 200 مليون إلى 1 فقط. أخبرونا في التعليقات إذا حدث هذا الأمر لأي شخص تعرفونه سواء كان من عائلتكم أو أصدقائكم، وما كانت ردة فعلكم بعد رؤية الأطفال وهم نسخة طبق الأصل بهذا الشكل!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى