مقال

بوتين يشهد غداً مراسم توقيع إتفاقيات إنضمام مناطق جديدة إلى روسيا

جريدة الاضواء

بوتين يشهد غداً مراسم توقيع إتفاقيات إنضمام مناطق جديدة إلى روسيا

 

اللواء.أ.ح.سامى محمد شلتوت.

 

• وسط رفض أوكرانى وغربى وصمت دولى للأستفتاء ونتائجه. وفى ظل رفض منظمة الأمم المتحدة لعدم قانونية الإستفتاء . حيث قالت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشئون السياسية «روز ماري دي كارلو» إن الإستفتاءات التي تنظمها روسيا غير قانونية هدفها ضم أراضي دولة أخرى بالقوة.

 

•أعلن المتحدث بإسم الرئاسة الروسية الكرملين «دميتري بيسكوف»، أن إتفاقيات الإنضمام إلى روسيا سيتم توقيعها مع جميع المناطق الأربعة التي أجريت فيها الإستفتاءات.

وقال بيسكوف، رداً على سؤال من الصحفيين حول عدد المناطق التي سيتم توقيع إتفاقية لضمها إلى روسيا «كل المناطق الأربعة التي أجرت إستفتاءات وتقدمت بطلب مماثل إلى الجانب الروسي».

وأكد بيسكوف، أن مراسم توقيع إتفاقيات إنضمام أربع مناطق جديدة إلى روسيا ستقام يوم الجمعة في الكرملين، وسيشارك فيها بوتين.

يذكر أنه جرت الإستفتاءات للإنضمام إلى روسيا في الفترة من 23 إلى 27 سبتمبر، في «دونيتسك ولوجانسك» الإنفصاليتين،و في «مقاطعتي خيرسون وزابوروجي».

 

• وكما كان متوقع إعلان بوتن ضم الأراضى الأوكرانية وتحذيرها بالإنسحاب من الأراضى التى تسيطر عليها حالياً داخل هذه المناطق أو سيعلن رسمياً الحرب عليها .

السؤال الذى ينتظر الإجابة هل سيتمتع بوتن بالسيطرة على هذه الأراضى ويهضمها داخل المعدة الروسية كما فعل فى القرم بنفس الأسلوب سابقاً ؟

الإجابة ستكشفها الأيام القادمة .

وإن كانت الشواهد مع إصرار أوروبا وأمريكا وحلف الناتو على عدم التدخل عسكرياً أنه سيفعلها بكل تأكيد .

وقد تحدث مفاجأة وتطورات جديدة تقلب المشهد .وإن كان من المتوقع تكرار سيناريو القرم.. و لاعزاء لباقى الأطراف….

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى