مقال

نجاح باهر فى تنظيم گأس العالم وفشل ذريع لفريق قطر لكرة القدم

جريدة الاضواء

نجاح باهر فى تنظيم گأس العالم وفشل ذريع لفريق قطر لكرة القدم

اللواء.أ.ح.سامى محمد شلتوت.

•هذا التنظيم وهذه الإمكانيات لن توفرها أى دولة فى العالم نظمت أو سوف تنظم كأس العالم لكرة القدم. فكل ڜئ رائع بحق دون مجاملة أو نقصان. ولكن نتأتى للمستوى الذى ظهرنجاح باهر فى تنظيم گأس العالم وفشل ذريع لفريق قطر لكرة القدم به منتخب قطر فلايتناسب مع حجم الإنجاز المحقق وكان بحق النقطة السلبية الوحيدة فى عرس كاس العالم ليكتمل جمال الصورة المبهرة لدولة قطر وممثلة العرب ..فمنذ أن أعلنت الفيفا عن فوز قطر لتنظيم مونديال 2022 ، بدأ الإتحاد القطري لكرة القدم لتجهيز منتخب ينافس ، فعرضت نفسها للمشاركة في كبرى المحافل الدولية من أجل الإحتكاك بالمنتخبات العالمية و تكوين فريق تنافسي تحسبا لمونديال 2022 ، فشاركت كضيف شرف في كوبا أمريكا و كأس الكونكاكاف ، و توجت بكأس ٱسيا الماضية ، الجميع قال إن قطر تستعد بقوة لمشاركة مشرفة في المونديال ، فالفوز بكأس ٱسيا ليس سهلا أبدا ، منتخبات كاليابان و كوريا الجنوبية و أستراليا و إيران و السعودية ليست سهلة المنال ، وفر الإتحاد القطري جميع وسائل النجاح للمدرب فيليكس سانشيز ، الذي كون فريق شاب ، بدأ المونديال و كانت الكارثة ، بداية مخيبة جدا جدا جدا ، قطر البلد المنظم هو اول منتخب يغادر المونديال بخسارتين بسذاجة كبيرة ومنتظر مبارة اليوم لتعديل الصورة.

•بنظري المسؤول عن هذه الكارثة هو مدرب الفريق، أول شيء خاطئ قام به الإتحاد القطري لكرة القدم هو إيقاف الدوري قبل بداية المونديال بشهرين ، يا أخي انت جعلت لاعبيك من دون منافسة ، خصوصا أن تظاهرة مثل كأس العالم تحتاج لجهد بدني كبير .

• هذا المدرب أظنه لم يحضر لاعبيه نفسيا لهكذا منافسة،العامل النفسي هو السبب الرئيسي في الإقصاء المبكر لقطر ، في مباراة الإكوادور تشعر أن اللاعبين دخلو الملعب و هم خائفين فلم يتعودوا على هذا العدد الهائل من الجمهور والمسؤولين وكبر حجم الطموح والمأمول منهم كان ضغطاً نفسياً رهيبا لم يتحملوه وكان الإنهيار النفسى الداخلى ، سعد الشيب حارس ممتاز في نظر الكثيرين ، قدم كأس ٱسيا جيدة جدا ، لعب ضد الإكوادور و كانه أول مرة يلعب في حياته مرتبك جداً ، في مباراة السنغال بوعلام خوخي أخطأ خطأ بدائي جداً كلفه هدف أول للسنغال ، سانشيز لم يجهز لاعبيه نفسيا لهكذا حدث فكانت الكارثة .

•أيضا من ناحية التكتيكية كان ضعيف جداً ، لم أفهم لماذا يعتمد على ثلاث مدافعين في الخلف ، نفس الخطة التي إنهزمت أمام الإكوادور أعادها أمام السنغال ، هذه الخطة تحتاج أجنحة قوية جداً بدنياً ، لم تنجح في مباراة الإكوادور لماذا أكملت بها في مباراة السنغال !!!… هل سانشيز لديه مونتاري فقط المهاجم في دكة البدلاء ؟ .نشاهد إلا في مونتاري المهاجم في التغييرات ، الباقي كلهم لاعبي وسط و مدافعين ، سوء توظيف اللاعبين كارثي ، جميعنا يعلم أن عبد الكريم حسن ممتاز في النزعة الهجومية لماذا تثبته كثالث المدافعين ؟ ،

•• حقيقة هذا المدرب هو سبب كل ما حدث مع العنابي ، قطر حتى الٱن تنظيميا ناجحة بكل المقاييس لكنها كرويا فشلت فشلاً ذريعاً
بسبب مدرب أخطأ الحسابات ولم يتخذ الأسلوب العلمى لتأهيل الفريق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى