محافظات

بالصور.. حملة تعريفية لبرنامج التبادل الطلابي “SEP” بصيدلة المنيا

جريدة الاضواء

بالصور.. حملة تعريفية لبرنامج التبادل الطلابي “SEP” بصيدلة المنيا

كتب ـ محمــــــــــــودالحسيني

قام مكتب الاتحاد المصري بطلاب كلية الصيدلة جامعة المنيا بإقامة حملة تعريفية لبرنامج التبادل الطلابي “SEP” لعام 2022/2023.

و يعد البرنامج من أهم الفرص التي يقدمها مكتب الاتحاد،و هدف المشروع الأول و الأساسي هو توفير تدريب على مهنة الصيدلة في العديد من المجالات المختلفة كالصيدلة الاكلينيكة، صيدليةالمجتمع ،صيدلةالمستشفيات ،صيدلية الجملة التصنيع الدوائي بالإضافة إلى البحوث بالجامعة وكالات الصحة الحكومية و الخاصة و ذلك في حوالى 80 دولة حول العالم ، و تُقدم هذه الفرصة لطلاب كلية الصيدلة في جميع أنحاء مصر و كذلك للخريجين على ألا يتعدى على سنة التخرج أكثر من أربع سنوات.

تترواح مدة التدريب من بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع في أجازة الصيف من بين يوليو إلى سيبتمبر بحد أدنى 40 ساعة تقريباً؛ لذلك فهي تعد تجربة فريدة من نوعها ،فهي تساعد طالب الصيدلة في التعرف على مجالات الصيدلة و كيف تُمارس المهنة في العديد من البلدان المختلفة، كذلك تساعده في التعرف على الثقافات المختلفة و تعلم اللغات الأجنبية و هي فرصة جيدة لعكس صورة مميزة لمصر و لأبنائها في جميع أنحاء العالم.

و قد شهد اليوم التعريفي الأول أقبالاً واسعاً من طلبة صيدلة المنيا ، كذلك شارك العديد من أساتذة الكلية في تشجيع الطلبة على خوض مثل هذه التجربة؛ و ذلك لإيمانهم الشديد بهذه التجربة التي سوف تكسبهم العديد من الخبرات العلمية و العملية و التي سوف تؤهلهم بشكل كبير إلي سوق العمل.

هذا وقد شارك في تشجيع الطلاب الطالب” أندرو نادي” المقيد بالفرقة الرابعة لصيدلة المنيا متحدثاً عن تجربة السفر إلى المجر بأوروبا من خلال برنامج SEP لسنة 2021/2022، و عن كم الخبرات التى اكتسبها من خلال هذه التجربة المميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى