احزاب

انعقاد اجتماع تنسيقي للجنة المشتركة بين وزارة التضامن وحزب حماة الوطن

جريدة الاضواء

انعقاد اجتماع تنسيقي للجنة المشتركة بين وزارة التضامن وحزب حماة الوطن

متابعة – علاء حمدي

تم اليوم عقد الاجتماع التنسيقي للجنة المشتركة بين وزارة التضامن وحزب حماة الوطن، وذلك تنفيذاً للبروتوكول الذي تم توقيعه في الأول من يناير الحالي، في إطار التعاون الحثيث بين مؤسسات الدولة والحرص على دعم الشرائح الأكثر احتياجاً في المجتمع

وذلك بحضور كل من النائب اللواء طارق نصير، الأمين العام للحزب ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، والنائبة الدكتورة راندا مصطفى، والنائبة الدكتورة ميرال الهريدى، والنائبة رقية الهلالي، والنائبة صفاء عيادة، والدكتور عمرو سليمان، المتحدث الرسمي باسم حزب حماة الوطن، والدكتورة نيفين نخلة، والسيدة ناريمان الرفاعي، والدكتور عمر حمزة مستشار الوزيرة للتعليم، والدكتور سمير الفقي رئيس وحدة البحوث والمعرفة وزارة التضامن.

وقد استهل اللواء طارق نصير الاجتماع بكلمة افتتاحية؛ أثنى فيها على مجهودات الوزارة والوزيرة نيفين القباج فيما يخص تنفيذ برامج الحماية الاجتماعية وتوجيهات القيادة السياسية في حماية محدودي الدخل والشرائح الأكثر احتياجاً في المجتمع المصري والحديث عن برنامج الحزب في هذا الشأن والذي يتم تطبيقه على نطاق واسع في مراكز الأمل التي تنتشر في ربوع الدولة بخطة منظمة ومتابعة من الأمانة المركزية للحزب والخدمات التي تقدمها هذه المراكز من خلال أمانات الحزب المختلفة بطريقة محوكمة ومنظمة.

وأشارت النائبة الدكتورة راندا مصطفى، أمينة المرأة وعضو مجلس الشيوخ، في هذا الصدد، إلى ما تقدمه مراكز الأمل من برامج تمكين اقتصادي للمرأة المعيلة ومحو الأمية وغيرها من الخدمات وتداخل هذه الخدمات مع برامج الوزارة.
ومن جانبها، تحدثت النائبة ميرال الهريدى، أمينة التعليم بالحزب، وعضو مجلس النواب، عن برامج محو الأمية المقدمة في مراكز الأمل وغيرها من خدمات أمانة التعليم في المحافظات.

كما أشار الدكتور عمرو سليمان، المتحدث الرسمى باسم الحزب، وأمين اللجان النوعية المتخصصة، إلى ضرورة أن نضع توجيهات القيادة السياسية فيما يخص بناء الإنسان نصب أعيننا في الخدمات المقدمة من خلال مراكز الأمل والترويج لكل مبادرات الدولة وبرامج الحماية التي تقدمها الوزارة بالتعاون مع أمانات الحزب.

وتحدثت الدكتورة نيفين نخلة، رئيس لجنة تنمية المجتمع والعمل الأهلي، عن أطر التعاون مع الوزارة من قبل في برنامج فرصة وغيره والتعاون المستقبلي في برامج تنمية الأسرة المصرية ونشر الوعي ومبادرة حماة التنمية.

كما أشارت السيدة ناريمان الرفاعي، أمينة التضامن، إلى دور خدمات أمانة التضامن تجاه ذوي الهمم وغيرها من المبادرات الحالية بمراكز الأمل.

وتناول الدكتور عمر حمزة برامج الوزارة وأطر التعاون من خلال البروتوكول وصياغته من خلال مراكز الأمل في كل أنحاء الدولة.

وبدوره عقب الدكتور سمير الفقي على آلية التفعيل وخطة العمل في الفترة القادمة وتنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه في اجتماع اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى