الشركات

يوم التأسيس ..المملكة تواكب تطورات العصر.. والضيافة والترفيه يحققان نموًا كبيرًا

جريدة الاضواء

يوم التأسيس ..المملكة تواكب تطورات العصر.. والضيافة والترفيه يحققان نموًا كبيرًا

الرياض – زبيدة حمادنة

يأتي يوم تأسيس المملكة العربية السعودية هذا العام 2023م، وهو الحدث الذي يمر عليه حاليًّا ثلاثة قرون، وقد تغيرت فيهم كل معالم المملكة، وواكبت البلاد العصر بكل تطوراته.
واحتفلت المملكة بيوم التأسيس لأول مرة العام الماضي 2022م، حيث أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – أمرًا ملكيًّا بجعل يوم 22 فبراير من كل عام يومًا للتأسيس، والاحتفال به بصفته مناسبة وطنية سنوية، تُقام فيه الاحتفالات، ويعد يوم إجازة وطنية لمختلف القطاعات.
وشهدت كل القطاعات بالمملكة تطورات ضخمة، وفي مقدمتها: السياحة، والضيافة، والترفيه، مما جعل المملكة إحدى أفضل الوجهات السياحية حول العالم، بدعم من رؤية المملكة 2030 الطموحة، والتي فتحت الأبواب على مصارعها لنمو الضيافة والسياحة.
وأكد خبراء في الضيافة والترفيه أنه مع تسارع وتيرة المشاريع في السياحة والضيافة، وتزايد المواسم والفعاليات بقطاع الترفيه والثقافة، واستضافة المهرجانات الموسيقية، والفعاليات الفنية، والرياضية، انتعش قطاع الضيافة في المملكة.

تنويع الاقتصاد وزيادة التوظيف
قال مارك العلاف -المدير العام الإقليمي لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال، والمدير العام لفندق فوكو الرياض: “إن قطاعي السياحة والضيافة من ركائز رؤية 2030؛ للإسهام في تنويع قاعدة الاقتصاد الوطني، وتوفير فرصة عمل للمواطنين”.
وأضاف أن الاحتفال بيوم التأسيس هذا العام يأتي في وقت يشهد فيه قطاعا السياحة والضيافة نموًّا متسارعًا، ويعكس نمو المعروض من الفنادق في المملكة قوة سوق الضيافة. معربًا عن ثقته بأن المملكة ستحقّق طاقة فندقية تكفي لاستضافة 100 مليون سائح تستهدف جذبهم سنويًّا بحلول عام 2030، حيث تطمح المملكة أن تكون من بين أكثر 5 دول استقبالًا للسياح في العالم.

الإنفاق على مدن الملاهي
أكد مايك ريجبي -المدير العام ونائب الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط، والهند في شركة وايت ووتر العالمية الرائدة في تصميم المعدات اللازمة لبناء المنتزهات المائية وتصنيعها- أن مشاريع الترفيه بالمملكة سترفع الإنفاق على المنتزهات المائية من 2.9% إلى 6% من إجمالي الإنفاق لعام 2030، كما ستزيد مساهمة قطاع الترفيه إلى 4.2 في المائة من الناتج المحلي.
وقال: “إن المنتزهات المائية التي تُبنى حاليًّا تتمتع بإمكانيات كبيرة”، متوقعًا انتشارًا كبيرًا لمدن الملاهي في المملكة مع نمو الترفيه، مشيدًا بالمشاريع الضخمة التي تعمل عليها المملكة في مجال الملاهي المائية، ومنها: مشروع القدية الذي سيحتضن أول منتزه للألعاب المائية من نوعه في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى