تعليممحافظات

جامعة الفيوم: تعزيز جهود العمل التطوعي لشباب الجامعات بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة

جريدة الاضواء

جامعة الفيوم: تعزيز جهود العمل التطوعي لشباب الجامعات بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة

كتب : احمد سلامة

شهدت أ.د منار عبد المعز القائم بأعمال عميد كلية الألسن، الندوة التي نظمتها الكلية حول جهود العمل التطوعي لشباب الجامعات بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

بحضور أ.د نجلاء سعد القائم بأعمال وكيل الكليه لشؤون خدمه المجتمع وتنميه البيئه وا.د وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة ود. محمد عبد الرحمن مسؤول التواصل الطلابي بالكلية وا مريم محمد جمال مسؤول الدعم الفني لمؤسسة حياة كريمة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب وذلك اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2023 بمقر الكلية.

تحت رعاية أ.د ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف أ.د محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب،

وقد أشادت أ.د منار عبد المعز، بمبادرة حياة كريمة والدور الفعال الذي تقدمه لخدمة المجتمع المصري، حيث تسهم المبادرة في إعادة العديد من القرى والمراكز بمحافظات مصر المختلفة، وتقدم العديد من الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية والثقافية وتعمل على تحسين حياة الملايين من المصريين.

وتحدثت أ.د نجلاء سعد عن الأهمية التي تمثلها مبادرة حياة كريمة، ووتطرقت للحديث حول أهمية العمل التطوعي، ودوره في اكتساب المهارات التي تفيد الخريجين في سوق العمل.

وتناول أ.د وائل طوبار الدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة حياة كريمة في مصر عامة ومحافظة الفيوم بشكل خاص، ووجه سيادته الطلاب بضرورة الحرص على المشاركة في الأعمال التطوعية والمجتمعية، حيث يجب على الطلاب تحمل مسؤليتهم تجاه مجتمعهم والعمل على إفادته.

وفي كلمتها عرضت أ. مريم محمد جمال، فيديو تقديمي حول الأعمال التي نفذتها حياة كريمة في مصر بشكل عام ومحافظة الفيوم والمرحلة الأولى التي تم تنفيذها في مركز يوسف الصديق ومركز إطسا.

وأوضحت أن 23 مؤسسة خيرية تشارك بمبادرة حياة كريمة.

وأكدت أن الفئات المستهدفة من المبادرة تتمثل في المرأة المعيلة وذوي الهمم والفئات الأولى بالرعاية والقرى الأكثر فقرًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى