رياضة

الشباب والرياضة بالإسكندرية ” تطلق لقاء حواري حول احترام الآخر بمركز شباب العامرية

ججريدة الاضواء

” الشباب والرياضة بالإسكندرية ” تطلق لقاء حواري حول احترام الآخر بمركز شباب العامرية

متابعة – علاء حمدي

تحت رعاية:الاستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والسيد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
تنفذ وزارة الشباب والرياضة – الإدارة المركزية لتنمية الشباب ” اندية الفتاة والمرأة ”

بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالاسكندرية برئاسة الدكتوره صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة ممثله فى” الإدارة العامة للشباب ” ندوة بعنوان ” احترام الآخر ” بمركز شباب العامرية وذلك ضمن خطة دعم أندية الفتاة، بمشاركة ٣٠ فتاة وسيدة من عضوات نادي الفتاة والمرأة . تهدف الندوة الي استعادة القيم الأخلاقية المفقودة في مجتمعنا

قام بالمحاضره الاستاذ / احمد عادل المحاضر المعتمد
تناولت الندوة أهمية غرس القيم الاجتماعية والأخلاق الدينية والعادات والتقاليد التي تناسب المجتمع حيث أوضح احمد عادل أن القيم الأخلاقية ومنها احترام الآخرين يعني احترام الفرد لذاته حتى تنبع منه صفات حميدة وأخلاق عالية تجعل منه فرد صالح يحترم الآخرين ويقدر وجودهم في المجتمع،.

أشار أحمد عادل ان القرآن الكريم قد حثنا على احترام الآخرين و عدم السخرية منهم . حيث أن السخرية والتنمر تؤدي إلى زيادة العنف في المجتمع وكذلك تؤدي إلى تفكك العلاقات الاجتماعية ،وهو أمر غير مقبول في العادات والتقاليد المصرية السليمة .

ومن الجديرا بالذكر أن هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة ندوات التوعوية للأسر المصرية التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة خلال الفترة من ٢/٢٥ حتي ٢٠٢٣/٦/٣٠ والتي تتناول عدة موضوعات منها “إدارة الوقت وكيفية الاستفادة منها، و إحترام الآخر، والقيم الأخلاقية المفقودة في مجتمعاتنا ،و كيفية التربية السليمة داخل الأسرة وإدارة المنزل بأقل التكاليف “و ذلك ضمن خطة دعم أندية الفتاة والمرأة بمراكز الشباب بالمحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى