محافظات

منطقة الإسماعيلية الأزهرية تكرم المتفوقين دراسيا الأحد المقبل

منطقة الإسماعيلية الأزهرية تكرم المتفوقين دراسيا الأحد المقبل

منطقة الإسماعيلية الأزهرية تكرم المتفوقين دراسيا الأحد المقبل

كتب /محمود عبده الشريف

تنظم الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيلية الأزهرية احتفالا دينيا كبيرا، يوم الأحد المقبل، تحت عنوان “يوم الوفاء” لتكريم الطلبة والطالبات المتفوقين دراسيا من الأيتام.

 

صرح بذلك فضيلة الدكتور أحمد بيومى مدير عام منطقة الإسماعيلية الأزهرية، وأضاف أن الاحتفال سوف يبدأ فى تمام الساعة الحادية عشرة صباحا يوم الأحد القادم 16 أبريل الجارى وأن هذا التوقيت المحدد للتنفيذ ملزم وموحد على مستوى المناطق الأزهرية وتم دعوة بعض من رجال منطقة الوعظ والدعوة والإعلام الدينى بالإسماعيلية لإلقاء كلمة حول ” التكافل والتراحم فى الإسلام وفضل كفالة اليتيم.

 

الاحتفال بيوم اليتيم

ويأتي ذلك فى إطار احتفال واحتفاء الدولة بيوم اليتيم على مستوى الجمهورية والذى يقام فى الجمعة الأولى من شهر أبريل من كل عام بصفة دورية وحرصا من مؤسسة الأزهر الشريف العريقة والداعمة الأولى للتكافل الاجتماعى وبخاصة رعاية تلك الفئة من الطلاب الأيتام .

 

وعلى صعيد آخر كان القس بنيامين مزيد بسادة ممثل بيت العائلة المصرية في محافظة الإسماعيلية، أكد خلال كلمته التي ألقاها احتفالا بذكرى تأسيس الجامع الأزهر، على تعاون بيت العائلة مع جميع الجهات الحكومية، وعمل المصالحات بين أطياف الشعب المصرى.

 

بالإضافة إلى القيام بعمل الندوات والأمسيات واللقاءات الدينية، التي تهدف إلى تشر الفكر والوعي الفكرى بين أطياف المجتمع بخاصة الشباب، وذلك بحضور رجال الدين الإسلامي والمسيحى.

 

تأسيس الجامع الأزهر

وكان قصر ثقافة الإسماعيلية شهد الحفل الذى نظمته منطقة الإسماعيلية الأزهرية، بمناسبة مرور ثلاثة وثمانون وألف من الهجرة على تأسيس الجامع الأزهر.

 

وذلك في حضور كل من اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، والدكتور أحمد بيومي مدير منطقة الإسماعيلية الأزهرية، والدكتور أشرف السعيد مدير منطقة الوعظ بالإسماعيلية، واللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، وفضيلة الشيخ الدكتور إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية.

 

وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية في محافظة الإسماعيلية وأعضاء مجلسي الشعب والشورى.

ومن جانبه أكد محمد شومان المسئول الإعلامى لبوابة الأزهر الشريف الإلكترونية بمنطقة الإسماعيلية الأزهرية، أن الحفل يقام فى ضوء قرار فضيلة الإمام الاكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس حكماء المسلمين بشأن الاحتفال السنوى بذكرى تأسيس الجامع الأزهر الموافق ( السابع من رمضان ) والذى يحتفل به الأزهر كل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى