اخبار مصر

“الأفيوني” رئيسا للجنة النقابية للصحفيين بقنا .. و”أبوزكير والأمير” وكيلين

جريدة الاضواء

“الأفيوني” رئيسا للجنة النقابية للصحفيين بقنا .. و”أبوزكير والأمير” وكيلين
قنا / ممدوح السنبسى

أسفرت انتخابات اللجنة النقابية للصحفيين بمحافظة قنا، عن فوز الزميل أحمد الأفيوني الصحفي بجريدة الأسبوع بمنصب رئيس اللجنة وفاز الزميلين عبدالرحمن أبوزكير وعبدالمنعم منصور بدار الجمهورية بمقعدي الوكيلين.

وكان مجلس نقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي خالد البلشي قد قرر في وقت سابق فتح باب تلقى طلبات تشكيل لجان فرعية للنقابة في المحافظات التي لا يقل عدد الصحفيين المشتغلين المقيمين بها عن 30 عضوًا، ويزيد على 15 عضوًا خلال الاسبوع الاول من شهر أبريل الجاري.

وقال جمال عبدالرحيم سكرتير عام النقابة، إن تشكيل اللجان يأتي طبقًا لنص المادة ٦١ من القانون ٧٦ لسنة ١٩٧٦.

وأشار سكرتير عام النقابة إلى أن كل لجنة نقابية تتكون من ثلاثة أعضاء (رئيس وعضوين) ويُشترط للمرشح على مقعد رئيس اللجنة أن يكون قد مضى على قيده بجدول المشتغلين مدة عشر سنوات، وثلاث سنوات بجدول المشتغلين للمرشح للعضوية، وألا يكون قد صدرت ضده أحكام تأديبية خلال السنوات الثلاث السابقة على الترشيح.

وأضاف عبد الرحيم أن اللجنة تختص بالشؤون النقابية على المستوى المحلى فقط، وكذلك المهام التى يطلبها منها مجلس النقابة العامة فى دائرة نشاطها، ويحظر عليها أن تخاطب مسؤولين أو جهات رسمية أو غير رسمية إلا بالتنسيق مع النقابة العامة، وكذلك عدم قبول هدايا أو تبرعات من جهات أو مؤسسات عامة أو خاصة.

وأوضح أن اللجنة الفرعية يجب أن توافي مجلس النقابة العامة بنصوص محاضرها وقراراتها كاملة، قبل مضيّ أسبوع على صدورها، ولا تعد هذه القرارات نهائية إلا بعد التصديق عليها من مجلس النقابة العامة، وتُستثنى من ذلك القرارات التي لها صفة عاجلة، ويُكتفى فيها بتصديق نقيب الصحفيين، ويشكِّل مجلس النقابة الهيكل الإداري للجان الفرعية كل عامين لكامل الهيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى