مقال

افتكاسات الاعلام المصري

افتكاسات الاعلام المصري

افتكاسات الاعلام المصري 

 كتب: اشرف محمد جمعه

 

من وقت لأخر اعتدنا ان تخرج علينا بعض الابواق الإعلامية او احد المشاهير بافتكاسه جديده، وبالأمس خرج علينا احدهم في برنامجه اليومي.

 

بخصوص ارتفاع اسعار الاضاحي بمناسبه اقتراب عيد الاضحى المبارك، وقال انه يرى ان قيمه الأضحية لابد وان يتم توزيعها على الفقراء في صوره نقديه، لان الناس تحتاج المال اكثر لشراء اشياء متعددة.

 

وقال لفظا ( الناس مش عاوزه لحمه ) حسب ما قاله وان (اسلوب الذبح في مصر شكله وحش، وان الناس خارجه من امتحانات ومن رمضان والأسرة المصرية منهكه ماديا) .

 

يبدو ان هذه النوعية من الابواق ما زالوا لا يستوعبون ان الفكره في الأضحية، ليست اكل لحوم وانما هي مناسك وشعائر اساسيه في الدين ، والبحث عن بدائل لها محاوله للانقلاب على الدين.

 

وخلط للأمور في عقول البسطاء، هل راي هذا المذيع راي شخص ليس متعمد في تشويه اساسيات وثوابت العقيدة ؟ هل يقول ما يقوله متعاطفا مع الفقراء وفقط ؟ اشك.

 

القدير جل في علاه هو من وضع لنا قواعد الدين، وهو من خلق وشرع لنا تلك الشعائر، وسبحانه الخالق عالم بما سنمر به سواء كانت الأسرة منهكه ماديا ام لا.

 

وكان من الممكن ان يستبدله من البداية، بدلا من شراء اضحيه ويأمر المقتدرين بوضع البديل النقدي في يد الفقراء، لكنه سبحانه شرع الأضحية للتمسك بهذه الشعيرة.

 

هدى الله الجميع وخفف من وطأة الحرب المستعرة على الدين من وقت لآخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى