رياضة

مصر تشارك بقوة فى بطولة إفريقيا للبوتشا

 

بورسعيد نشوى شطا

تقام بطولة إفريقيا للبوتشا لأول مرة علي الأراضي المصرية تحت رعاية الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي برئاسة الدكتور أحمد آدم.

هذا وصرح الاستاذ الدسوقي حامد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للشلل الدماغي.

(لموقع جريدة الاضواء )

ان الاتحاد المصري للشلل الدماغي بذل مجهودات كبيره في الفتره الاخيره من اجل الحصول علي تنظيم البطوله الاهم في افريقيا هذا العام وانها ستحدد المنتخبات الافريقية المشاركه في البطوله الكبري اولمبياد باريس ٢٠٢٤ ويمثل منتخب مصر مجموعه من اللاعبين المحترفين الذين يوضع عليهم الاتحاد امل كبير في رفع اسم مصر عاليا.

تنطلق البطولة في الفترة من 3 إلي 8 يوليو المقبل، علي ان يكون حفل الافتتاح في اليوم الأول من البطولة في تمام الساعه السادسة مساء يوم الاثنين المقبل بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي والتي تستضيفها صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

يشارك في البطولة الإفريقية 5، على رأسها مصر البلد المستضيف وكلا من المغرب، تونس، جنوب إفريقيا، ناميبيا، باجمالي 33 لاعب ولاعبه.

وينافس منتخب مصر بـ10 لاعبين، بينما يشارك جنوب إفريقيا والمغرب بـ 7 لاعبين، وتونس 6 لاعبين، وناميبيا بـ3 لاعبين.

وعن شعار البطولة والذي تضمن التصميم خلفيه مزينه بنقوش فرعونيه مرسوم عليها جناحين كإشارة للنسر المصري رمز القوة في اشاره إلى قدرة الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي في التحليق باللعبة عاليا وبعيدا من خلال حمل الجناحين لدائرة تشير إلى الكرة الأرضية في اشاره ضمنية للاتحاد الدولي.

حيث تحوي الكرة الأرضية بداخلها قارة إفريقيا وبجانبها كرة البوتشا في إشارة إلى رعاية ودعم الاتحاد الدولي للعبة في قارة إفريقيا، وجاء اختيار هذا الشعار لما يحمله من خلفيه فرعونيه افريقيه.

وتعد هذه البطولة مؤهله إلي اولمبياد باريس 2024 لمنافسات الزوجي والفرق وهي تقام تحت رعاية الاتحاد الدولي للبوتشا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى