مقال

انتم اسوء اختيار

انتم اسوء اختيار

انتم اسوء اختيار

 بقلم: اشرف محمد جمعه

 

هناك امور اعتدنا عليها منذ زمن طويل امام اعيننا ولا نجد لها تفسيرا وما زالت تحدث حتى الان، فإننا نعلم مثلا ان محافظه مثل اسوان تتميز ببعض الموارد الطبيعية التي لا تتوفر في محافظات اخرى.

 

مثل انواع معينه من الصخور يتم استخراجها وتحميلها على سيارات النقل الثقيل بالمقطورة، الى المصانع في العاشر من رمضان والسادس من اكتوبر، لاستخراج افضل انواع الرخام والذي يتم تصديره للخارج.

 

اليس من الأولى اقامه مصانع باسوان ثم بعد ذلك نقل هذه الانواع من الرخام الى مطار اسوان الدولي ثم الى الخارج او بالسيارات الى وجه بحري، وفي هذه الحالة يتم فتح افاق عمل للشباب المتعطل عن العمل.

 

واعتقد ان المستفيد الاوحد في هذه الحالة هم اصحاب سيارات النقل، لماذا لا يقوم الساده اعضاء مجلسي النواب والشيوخ الذين تم اختيارهم لماذا لا يقوم بدورهم بدعوه رجال الاعمال لإقامه مصانع في اسوان.

 

كذلك من الموارد الطبيعية الهامه والمتوفرة بكثافه ولا تجد من يهتم بها، وفي حاله العمل عليها بجديه ستكون علامه ايجابيه فارقه في الاقتصاد المصري، وهي الرمال المتواجدة خلف مقابر النبلاء بالبر الغربي باسوان.

 

وذلك من خلال متخصصين اشاروا بان هذا النوع من الرمال يمكن تصنيع الرقائق الإلكترونية التي تحتاجها اجهزه الحاسب الالي، وهذا النوع من الصناعات مربح للغايه في كل مكان في العالم ويدر ملايين الدولارات.

 

واستمرارا للدخول في دائرة التوهان والحيرة، وهو ماذا يفعل الساده اعضاء مجلس النواب والشيوخ منذ انتخابهم حتى الان؟ هل دورهم عند حدوث مشاجره بين عائلتين او كسر لماسورة مياه في منطقه ما، التواجد والظهور في الصور على وسائل التواصل.

 

هل هذا اداء هل هذا دور ما لهذا اختاركم و اعطاكم الناس اصواتهم، انها امانه لماذا لا تبحثون عن الصناعات المتوقفة والتي كانت بالفعل قائمه وتوقفت لماذا لا تبحثون عن اسباب توقفها ؟ ومنها على سبيل المثال مثالا يعرفه الجميع فقد كان في اسوان محطه للدواجن وانتاج البيض في منطقه الشلال.

 

وكانت تمد المحافظة باحتياجاتها وما احوجنا اليه الان، في ظل الارتفاع الصارخ في الاسعار، لماذا لا يكون لهم دور ظاهر وواضح لإنقاذ هذه الصناعه التي كانت موجوده بالفعل.

 

فانا لا اطالب بأنشاء صناعه غير موجوده، وان كان هذا حق طبيعي للمواطن على هذا النائب المحترم الذي لم يفعل شيء يستفيد منه الناس، اعتقد ان الاساسيات لهذا المشروع موجوده بالفعل.

 

فأرجو ان يتكاتف الساده النواب مع السيد المحافظ وبحث اسباب توقفها والعمل على عودتها مره اخرى، فهذا يدعم الامن الغذائي للمحافظة ويوفر فرص عمل جديده للشباب.

 

لماذا لا يفكر الساده النواب في توجيه الدعوه لرجال الاعمال لاقامه مصانع للعصائر؟ فعلى سبيل المثال ايضا اسوان تنتج سنويا ما يفوق مائة الف طن مانجو سنويا ، لماذا لا تستغل هذه الميزة في انشاء مصانع في باسوان ؟

 

للاستفادة من هذا المنتج وتوفير تكلفه النقل المانجو لوجه بحري ، وفتح بؤره جديده لإعلان الحرب بقوه على البطاله ، هذا ان كنتم صادقين في خدمه المحافظة والمواطنين، اما انتم حتى الان فانتم اسوء اختيار اتمنى ان اكون مخطئا في تقدير لكفاءتكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى