غير مصنف

روبرتو فيرمينو… نجم ليفربول السابق ينضم إلى الأهلي السعودي

جريدة الأضواء

كتب: محمد العبد

في صفقة مفاجئة ومثيرة، أعلن نادي أهلي جدة السعودي تعاقده مع المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو، الذي انتهى عقده مع نادي ليفربول الإنجليزي، والذي شارك معه في تحقيق العديد من الألقاب المحلية والقارية.

من هو روبرتو فيرمينو؟

روبرتو فيرمينو هو لاعب كرة قدم برازيلي، يلعب في مركز المهاجم أو الجناح. ولد في 2 أكتوبر 1991 في مدينة ماسيو بالبرازيل. بدأ مسيرته الكروية مع نادي فيغورينسي البرازيلي، ثم انتقل إلى نادي هوفنهايم الألماني عام 2011، حيث تألق وأصبح أحد أبرز اللاعبين في الدوري الألماني.

في عام 2015، انضم فيرمينو إلى نادي ليفربول الإنجليزي، بعد دفع 29 مليون جنيه إسترليني كقيمة انتقاله. مع الريدز، أصبح فيرمينو جزءا من ثلاثية هجومية رائعة مع محمد صلاح وساديو ماني، وساهم في قيادة الفريق إلى تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا عام 2019، ولقب الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2020، بالإضافة إلى كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

خلال ست سنوات قضاها في ليفربول، شارك فيرمينو في 362 مباراة بمختلف المسابقات، سجّل خلالها 111 هدفاً وقدّم 79 تمريرة حاسمة. كما حظى بشعبية كبيرة بين جماهير الفريق، التي اختارت له أغنية خاصة تحمل عنوان “Si Señor”.

لماذا اختار فيرمينو الانضمام إلى الأهلي؟

بعد انتهاء عقده مع ليفربول، كان فيرمينو حرا في التفاوض مع أي ناد آخر، دون دفع قيمة انتقال. وكان هناك اهتمام من عدة أندية أوروبية بالحصول على خدماته.

ولكن فيرمينو فاجأ الجميع بقبول عرض من نادي أهلي جدة السعودي، الذي يلعب في دوري “روشن”، والذي يسعى إلى تعزيز صفوفه بلاعبين من العيار الثقيل. ووقع فيرمينو عقدا مع الأهلي لمدة ثلاث سنوات، حتى عام 2026.

ما هي التحديات التي تنتظر فيرمينو مع الأهلي؟

انتقال فيرمينو إلى الأهلي يعتبر خطوة جريئة وغير متوقعة في مسيرته الكروية، حيث سيلعب في بطولة جديدة عليه، وفي ظروف مختلفة عن تلك التي اعتاد عليها في أوروبا. وسيواجه فيرمينو عدة تحديات مع فريقه الجديد، منها:

التكيف مع المستوى الفني والبدني للدوري السعودي، والذي قد يكون أقل حدة وإثارة من الدوريات الأوروبية.

التأقلم مع المناخ والثقافة واللغة في المملكة العربية السعودية، والتي قد تشكل صدمة للاعب قادم من البرازيل أو إنجلترا.

تحمل ضغط التوقعات من جانب جماهير وإدارة الأهلي، التي تطمح في استغلال خبرته ومهاراته لتحسين نتائج الفريق والمنافسة على الألقاب.

مواجهة المنافسة من زملائه في خط الهجوم.

إثبات قدرته على المحافظة على مستواه العالي، رغم تقدمه في السن، وإظهار أن قرار اختياره للأهلي لم يكن خطأ.

هل سيلتحق به ساديو ماني؟

وسط الحديث عن انضمام فيرمينو إلى الأهلي، ظهرت شائعات عن اهتمام النادي السعودي بضم صديقه السابق في ليفربول، السنغالي ساديو ماني، الذي انتقل إلى بايرن ميونخ الألماني هذا الصيف.

وكتب فابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا، على حسابه على تويتر، أن الأهلي يصر على حسم صفقة ماني، ويريد لم شمله مع فيرمينو مجددا. وأضاف أن هناك اهتماما من أندية أخرى باللاعب السنغالي، لكنها تنتظر معرفة نواياه.

ولم يؤكد أو ينفي الأهلي أو بايرن ميونخ هذه الشائعات حتى الآن، ولا يزال مستقبل ماني غامضا. وعاش اللاعب موسما صعبا مع الفريق الألماني، حيث تعرض لإصابة قوية أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة، وخسر مكانه في التشكيلة الأساسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى