تعليممحافظات

جامعة الفيوم: ندوة بعنوان “طب الأسنان الأخضر” بكلية طب الأسنان

جريدة الاضواء

جامعة الفيوم: ندوة بعنوان “طب الأسنان الأخضر” بكلية طب الأسنان

الفيوم ٠٠فاطمه رمضان

تحت رعاية الأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الأستاذ الدكتور عاصم فؤاد العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، شهدت الأستاذ الدكتور لمياء إبراهيم عميد كلية طب الأسنان فعاليات ندوة تحت عنوان (طب الأسنان الأخضر) التي نظمتها إدارة التعليم المستمر بالكلية.

بحضور الأستاذ الدكتور هيثم عمرو وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، واستضافت الندوة الأستاذ الدكتور منى رياض أستاذ العلاج التحفظي بكلية طب الأسنان جامعة القاهرة، والأستاذ الدكتور شيرين حافظ أستاذ العلاج التحفظي بكلية طب الأسنان جامعة القاهرة بقاعة المؤتمرات بالكلية.

في مستهل كلمتها رحبت لمياء إبراهيم بالسادة ضيوف الندوة في رحاب كلية طب الأسنان بجامعة الفيوم، وأكدت على أهمية موضوع الندوة خلال الفترة الحالية مشيرة إلى ضرورة الاهتمام بتطبيق تجربة طب الأسنان الأخضر في الكلية، والذي تم تطبيقها في جامعة القاهرة وحققت نجاحاََ كبيراََ.

وحاضر خلال الندوة كل من الأستاذة الدكتورة منى رياض، والأستاذة الدكتورة شيرين حافظ وقاموا بتعريف مصطلح طب الأسنان الأخضر بأنه التحول من الأشياء التي تؤثر على البيئة إلى التحكم في تأثيرنا نحن على البيئة، كما تطرقت الندوة إلى الحديث عن كيفية الاستفادة من مخرجات عيادات طب الأسنان، وأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه والورق لتحقيق هدف التقليل من مخرجات العيادة، كما ناقشت الندوة شرح خطوات كيفية التعامل مع المريض والابتعاد عن الأدوات التي يتم استخدامها مرة واحدة فقط.

وفي ختام الندوة تم تكريم منى رياض، و شيرين حافظ، وإهدائهما شهادات تقدير.جامعة الفيوم: ندوة بعنوان "طب الأسنان الأخضر" بكلية طب الأسنان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى