غير مصنف

وحدة السكان بالأقصر تنظم حفل تدشين وانطلاق مبادرة المرأة الاقصرية تتحدث

وحدة السكان بالأقصر تنظم حفل تدشين وانطلاق مبادرة المرأة الاقصرية تتحدث

كتب منتصر عبدالعزيز الأقصر
تنفيذا لتعليمات السيد اللواء / هشام آمنة وزير التنمية المحلية وتحت رعاية السيد المستشار / مصطفى ألهم محافظ الأقصر
وبناء على تعليمات الدكتورة فاطمة الزهراء جيل رئيس وحدة السكان المركزية بوزارة التنمية المحلية
نظمت وحدة السكان بديوان عام محافظة الاقصر حفل تدشين وانطلاق مبادرة (المرأة الاقصرية تتحدث) بحضور واشراف رجاء شوقى أحمد رئيس وحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر والدكتور أحمد العراقي منسق المسئولية المجتمعية.. وكان الحفل يقوم على تقديم العرض المسرحي عروستي بالتعاون مع فريق نواة الاقصر المسرحي في تجربة لمحاربة أهم المشكلات الأسرية والمجتمعية بالقوة الناعمة قوة الفن والمسرح الجماهيري وقد لاقى العرض الذي حضره ما يزيد على ستمائة مشاهد من أبناء محافظة الأقصر على قبول واعجاب كل الحضور لا سيما وأنه يرسخ للقيم البشرية السامية وتعاليم الأديان السماوية السمحة في التعامل مع المرأة من حيث الحقوق والواجبات ويحارب أغلب المشكلات الأسرية والعنف الواقع على المرأة بشكل عام والقاصرات بشكل خاص..
هذا وقد ذكرت رجاء شوقي أحمد رئيس وحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر في كلمتها أن مبادرة (المرأة الأقصرية تتحدث) هي مبادرة أطلقتها وحدة السكان لرصد المشكلات الخاصة بالمرأة الأقصرية ومن ثم وضع الحلول المناسبة لتلك المشكلات وأيضا وضع المرأة موضع الاهتمام والرعاية لتوجيهها نحو أهداف أسمى بما يحقق لها التقدم الإقتصادي والثقافي والتوعوي..فهي مبادرة شاملة لكل مناحي حياة المرأة الاقصرية
– ومن جانبه أكد الدكتور أحمد العراقي منسق المسئولية المجتمعية في كلمته على ضرورة اشراك الفن والابداع والثقافة كقوى ناعمة في مجابهة المشكلات المجتمعية المتأصلة في الصعيد بصفة عامة وفي الأقصر بصفة خاصة.. أيضا صرح بأن وحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر ستقوم بالعديد من المشاركات الفاعلة في الفترة المقبلة مع كيانات مجتمعية ومؤسسات فنية وثقافية لإبراز الدور الهام الذي تقوم به وحدة السكان في وضع الحلول للمشكلات المجتمعية المختلفة..
– وعلى صعيد آخر أكد الدكتور كريم عبدالسلام (المنسق الفني لفريق نواة) أن تلك الشراكة مع وحدة السكان تعتبر نقطة انطلاق جديدة للفريق لما تحظى به وحدة السكان من دعم جماهيري وثقة شعبية منقطعة النظير وأكد انه في طريقه للاتفاق مع وحدة السكان على اقامة العديد من الفاعليات والأنشطة الفنية..
هذا وقد دعت وحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر (اطفال مستشفى أورام الاطفال بالأقصر) لمشاهدة العرض المسرحي واعتبرتهم ضيف شرف الحفل وهو الأمر الذي لاقى قبولا من جميع أطياف المجتمع الأقصري..
وفي نهاية الحفل توجه منسق المسئولية المجتمعية دكتور احمد العراقي بخالص الشكر لمعالي المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر على دعمه لكل ما تقوم به وحدة السكان من انشطة ومبادرات وسط تصفيق واطراء من الحضور كما توجه بالشكر ل(فريق عمل وحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر) من الشباب المتطوعين
وأيضا توجه بالشكر لجميع الحضور من مديري مديريات ونواب مجلسي الشعب والشورى واعلاميين وأمناء أحزاب وفنانين وكل الحاضرين على حد سواء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى