اخبار عالميه

مالي: المكتب المركزي لمكافحة الإثراء غير المشروع يكشف عن دفع احتيالي لعشرات المليارات في شكل إعانات للمدارس الخاصة

متابعة- علاء حمدي
كشف المكتب المركزي لمكافحة الإثراء غير المشروع في مالي عن دفع احتيالي لعشرات المليارات في شكل إعانات للمدارس الخاصة خلال اجتماع مع وزير التربية الوطنية الجديد الأسبوع الماضي ، نبه رئيس المكتب المركزي لمكافحة الإثراء غير المشروع موميني غيندو ، سلطات التعليم إلى الاحتيال في دفع عشرات المليارات للمدارس الثانوية الخاصة.
بعد فضيحة المعلمين الوهميين الذين يظهرون في نهاية كل شهر نيابة عن دافع الضرائب المالي ، تم الإبلاغ عن فضيحة مالية أخرى في التعليم الثانوي. أثناء زيارته لإدارة التربية الوطنية ، قدم رئيس المكتب المركزي لمكافحة الإثراء غير المشروع وثيقة تفصيلية للمسوحات حول وجهة الإعانات التي منحتها الدولة بين عامي 2014 و 2021 لمؤسسات التعليم الثانوي الخاصة العامة والفنية والمهنية.
يظهر هذا الاستطلاع أن الإعانات الحكومية للمدارس الثانوية الخاصة غالبًا ما تتخذ وجهة أخرى. “اتضح أن الدولة تدفع ، في المتوسط ​​، لهذه المدارس عدة عشرات المليارات من الفرنك الأفريقي. وبهذه الأموال ، قدرنا أن دولة مالي يمكنها بناء وتجهيز وتشغيل حوالي 80 مدرسة ثانوية جديدة كل عام. وتابع أن تحقيقات المحققين مع الأمانة العامة للحكومة كشفت عن وجود ألف مدرسة تعمل بمستندات مزيفة مزعومة. وهذا يعني أنه تم دفع مبالغ ضخمة من دافعي الضرائب المالي خلال هذه الفترة لمروجي المدارس الخاصة التي تعمل بموجب مراسيم كاذبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى