رياضة

أنس جابر تستهل مشوار أمريكا المفتوحة بالفوز

أنس جابر تستهل مشوار أمريكا المفتوحة بالفوز

متابعة عبده الشربيني حمام

استهلت النجمة التونسية أنس جابر مشوارها في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، آخر البطولات الأربع الكبرى “غراند سلام” بتحقيق الفوز.

وتجاوزت أُنس جابر صعوبات في التنفس لتضمن فوزا صعبا بنتيجة 7-5 و7-6 على الكولومبية كاميلا أوسوريو اليوم الثلاثاء في الدور الأول لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

أنس جابر

وأظهرت أُنس، في أول بطولة لها على صعيد البطولات الأربع الكبرى منذ تعرضها “للخسارة الأكثر إيلاما” في مسيرتها في نهائي بطولة ويمبلدون وبعد يوم واحد من بلوغها 29 عاما، عقلية المحاربة في مباراة استمرت لساعتين في ملعب “لويس أرمسترونغ” في ظل أجواء عالية الرطوبة.

وكانت أُنس، التي خسرت آخر نهائيين في بطولة ويمبلدون وعانت من نفس المصير في بطولة أمريكا المفتوحة 2022، مسيطرة بشكل كامل في وقت مبكر حيث تقدمت بكسر مزدوج لتتقدم بشكل مريح 4-1 قبل أن يبدأ مستوى أدائها ونسبة إرسالها في الانخفاض.

وأثناء الإرسال وهي متقدمة 4-3، أخبرت أُنس حكم الكرسي أنها تواجه صعوبة في التنفس ثم خسرت الشوط بينما كسرت أوسوريو إرسال منافستها لتعيد المباراة على إرسالها.

أنس جابر تستهل مشوار أمريكا المفتوحة بالفوز

وعندما فازت أوسوريو بالشوط الرابع على التوالي لتتقدم 5-4، بدت أُنس في حالة سيئة وأمضت بضع دقائق على كرسيها بينما قام الطبيب بقياس ضغط دمها وإجراء فحص طبي عام لها قبل أن تستأنف اللاعبة التونسية المباراة.

وقاتلت أُنس بقوة وفازت بثلاثة أشواط متتالية لتختتم المجموعة الافتتاحية في 59 دقيقة قبل أن تخرج من ملعب لويس أرمسترونغ.

المجموعة الثانية

وكافحت كلتا اللاعبتان للدفاع عن إرسالهما في المجموعة الثانية حيث كسرت أُنس إرسال منافستها لتتقدم 4-3. ومع اقتراب النهاية، اقتنصت اللاعبة التونسية نقطتين لكسر إرسال منافستها لتتقدم 5-3.

 

رفضت الاستسلام

لكن أوسوريو رفضت الاستسلام وأنقذت نقطتين لخسارة المباراة في شوط إرسالها التالي، ثم كسرت إرسال منافستها دون خسارة أي نقطة لتعادل المجموعة بواقع 5-5 قبل أن يؤدي تبادل آخر لكسر الإرسال لخوض شوط فاصل فازت به أُنس طريقها من خلال نقطة حسم المباراة الثالثة عندما سددت اللاعبة الكولومبية في الشبكة.

يذكر أن أُنس جابر ستلعب في المباراة المقبلة لها ببطولة أمريكا المفتوحة أمام التشيكية غير المصنفة ليندا نوسكوفا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى