صحهمحافظات

فريق طبي من طب أسرة الاقصر “يتفقد الحالة الصحية للفئات الأولي بالرعاية وذوي الاحتياجات الخاصة بالجمعيات الخيرية

جريدة الاضواء

” فريق طبي من طب أسرة الاقصر “يتفقد الحالة الصحية للفئات الأولي بالرعاية وذوي الاحتياجات الخاصة بالجمعيات الخيرية

الاقصر/نعمةالعجلان

توجه فريق طبي من الهيئة العامة للرعاية الصحيةوالخاص بمركز طب أسرة الاقصر لتفقد الحالة الصحية لمقيمي أحدي دور رعاية المسنين و ذوي الاحتياجات الخاصة التابعين لإحدى الجمعيات الخيرية بالمحافظة ،ويأتي ذلك في إطار خدمات المشاركة المجتمعية للهيئة العامة للرعاية الصحية بالاقصر.

حيث قام الفريق الطبي وفريق المشاركة المجتمعية التابعين لمركز طب أسرة الاقصر بإجراء كافة الفحوصات الأولية للحالات المقيمه من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة مع إعطاء النصيحة العلاجية اللازمة وتقديم هدايا رمزية من وجبات صحية خفيفة للمقيمين من قبل فريق عمل مركز طب الأسرة.

استهدفت المبادرة المجتمعية تعزيز الحالة النفسية للمقيمين والاهتمام بالحالة الصحية لهم للاطمئنان عليها باعتبارهم من الفئات الأولي بالرعاية الصحية لخدمات الهيئة العامة للرعاية الصحية.

هذا وتأتي مبادرة مركز طب اسرة الاقصر ضمن العديد من المبادرات المجتمعية المشتركة التي يقدمها المركز في إطار بروتوكولات التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني

وذلك نظرا لوقوع المركز في قلب مدينة الأقصر وما يقدمه من خدمات صحية لما يقرب من 34 الف مواطن
و يستقبل يوميا مايقرب من 350منتفع.

وجدير بالذكر أيضاً ان مركز طب اسرة الاقصر يعد واحد من أهم المراكز الصحية المختارة و المعتمدة لتدريب زمالة طب الأسرة بالأقصر وما يشهده من فريق طبي وفريق عمل متميز جدا قدم فيها ما يقرب من 163 الف خدمة صحية حتي الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى