محافظات

” البرامج الانتخابية ومعايير الاختيار ” بنيل زفتى

 
متابعة – علاء حمدي
فى إطار الحملة الإعلامية التى تتبناها الهيئة العامة للاستعلامات ” صوتك مستقبل … انزل وشارك ” عقد مركز النيل للإعلام بزفتى ندوة إعلامية بعنوان ” البرامج الانتخابية ومعايير الاختيار” استهدفت : تعريف المواطنين اختيار الرئيس القادم.
تحدث فى اللقاء الأستاذ سمير مهنا المستشار الإعلامى لقطاع وسط الدلتا للتدريب والتثقيف وعضو الهيئة الاستشارية العليا بمؤسسة القادة ووكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لإعلام وسط وشرق الدلتا سابقا معرفا فى البداية الانتخابات باعتبارها وسيلة ديمقراطية لإدارة شئون الدولة والمجتمع .
وأكد على أن العلاقة بين العملية السياسية والانتخابات علاقة منفعة متبادلة حيث يتعهد المرشح بتقديم مجموعة من الخدمات والمصالح للمواطنين مقابل اعتراف المواطن بتمثيله فى الانتخابات. وأضاف أن البرنامج الانتخابى هو خطة يضعها المرشح وتضم رؤيته وبرنامج للعمل يستطيع المواطن منها التعرف على ماسيفعله للدولة والمواطن ولابد للخطة أن تكون واقعية ومتاحة وقابلة للتنفيذ.
وأكد أستاذ مهنا على أنه من خلال تحليل خطة المرشح نستنتج ماإذا كان هذا المرشح على قدر المسؤولية لتولى الرئاسة أم لا. وأضاف بأننا نعيش فترة فارقة نحتاج إلى شخصية قوية واعية بأبعاد الموقف السياسي وقادرة على رؤية الموقف بأكمله من كل الزوايا.
وفى نهاية اللقاء أكد الأستاذ سمير مهنا على ضرورة المشاركة الإيجابية فى الانتخابات لأنها تعكس للعالم بأكمله أننا دولة متحضرة تحترم الدستور والقانون. أدار اللقاء هبه يمانى أخصائى الإعلام بمركز النيل بزفتى تحت إشراف الأستاذ عبدالله الحصرى مدير المركز .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى