احزاباخبار عربيةاخبار مصرمحافظات

حرق علم اسرائيل امام مقر الوفد ببورسعيد

كتب / محمد حجـــاب
كاميرا / ثروت عطيه

بورسعيد في 16/10/2023

نظمت اللجنة العامة لحزب الوفد بمحافظة بورسعيد من امام مقر الحزب بحي المناخ وقفة تضامنية مع الاشقاء الفلسطينيين في غزة لما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب إبادة جماعية وانتهاكات ضد الإنسانية أدت إلى سقوط الآلاف من الشعب الفلسطيني يومها الثاني عشر من القصف والدمار والخراب والحصار ومنع المواد الغذائية ومواد الإغاثة ومحاصرة المواطنين بقطع المياه والوقود وكافة الإمدادات المعيشية من مواد غذائية وخلافه في حصار هو الأكبر في تاريخ هذا الشعب المسكين

هذا و أكد المستشار صفوت عبد الحميد عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ورئيس لجنة بورسعيد أن ما تقوم به إسرائيل مخالف لكل الأعراف والقوانين الدولية وليس رداً على هجمات حركة حماس وإنما تجاوز كل الخطوط الحمراء لما يحدث الان علي الارض من قصف المنازل والمنشآت العامة والمستشفيات وهو تجاوز على حقوق وأمن الشعب الفلسطيني وقتل الأطفال والنساء .

وأشار جمال شحاتة عضو المكتب التنفيذي لحزب الوفد وسكرتير عام لجنة بورسعيد أن الوقفة الرمزية التي نظمتها لجنة بورسعيد ضد الاعتداءات الإسرائيلية على غزة نابعة من داخل كل مصرى وعربى يؤمن بالقضية الفلسطينية وحقه في تقرير مصيره والدفاع عن نفسه والتعبير عن حالة الغضب والاستياء من مواقف مخزية وبسرعه وقف تجاوزات المحتل الصهيونى وما يستخدمه من أسلحة محرمة وهدمه البنية التحتية لقطاع غزة وأكد “شحاته” علي سرعه السماح بدخول المساعدات الإنسانية لغزة وفتح ممرات آمنة المرور .

وفي نهاية الوقفة قام شباب الوفد ببورسعيد بحرق علم إسرائيل في مشهد يعبر عن حالة الغضب والاستياء مما يحدث من قتل لشعب اعزل وحصار دام لأكثر من يومه الثاني عشر علي التوالي في صمت المجتمع الدولي وفشل الدبلوماسيه العالميه أمام حرب إبادة جماعية وانتهاكات إنسانية .
وارتفعت الهتافات التي قام بها أعضاء اللجنة العامة لحزب الوفد ببورسعيد في مشهد يعبر عن حالة الغضب والاحتقان لدى الشعب المصري والشعوب العربيه والعالميه أمة واحدة عربية .. ضد الهجمة الإسرائيلية ….. يافلسطين .. يافلسطين .. إحنا معاكم ليوم الدين

يذكر ان الوقفة التضامنية من الوفد ببورسعيد هي الأولى من نوعها في مصر الي الان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى