اخبار مصرتقارير و تحقيقاتمحافظات

بالصور : حملة مواطن بمحافظة بورسعيد تشارك في جمعة دعم فلسطين

كتب / نشوى شطا : بورسعيد
الخميس 20/10/202

نظمت حملة مواطن لدعم مصر بمحافظة بورسعيد، برئاسة الإعلامي محمد حجــاب منسق عام المحافظة، مشاركتها غدا في فاعليات جمعة دعم فلسطين “جمعة الغضب” التي تنظمها عدد من مؤسسات المجتمع والأحزاب السياسية، وبمشاركة واسعة من القيادات السياسية والفاعلة في العمل العام الداعمين، للقضية الفلسطينية، وذلك بميدان 3 يوليو بالمحافظة.

وقال “محمد حجـــاب “منسق عام حملة مواطن لدعم مصر، إن ما يحدث في غزة هو انتهاك لكل الأعراف الدولية من قتل أطفال وقصف للمستشفيات ومحاصرة قطاع غزة بقطع الكهرباء والماء والوقود ومنع دخول مواد الإغاثة يعد حرب إبادة لمدنيين أبرياء وهو الأمر الذي أفقد الدولة العبرية مشروعية حربها ويجب سرعة وقف إطلاق النار ومحاسبة إسرائيل وحكومتها أمام المحاكم الدولية كمجرمي حرب.

وناشد “حجــاب” العالم بسرعة التدخل لوقف المجازر والانتهاكات الإنسانية من أجل إغاثة أهل غزة، مطالبا بسرعة حل القضية الفلسطينية حلا عادلا بما يتفق مع ضمان الحفاظ على حقوق أهل فلسطين المحتلة.

وفي ذات السياق أكد”محمد فاروق” المنسق العام لحملة مواطن على مستوى الجمهورية، إن القضية الفلسطينية هي قضية كل عربي وكل مسلم بالعالم ولابد من حلها حلا عادلا يتفق مع مبادئ الإنسانية، مطالبا كافة المسؤولين بالتدخل الفوري لإيقاف هذه المجازر ومحاسبة قادة إسرائيل أمام المحاكم الدولية.

وأشار “فاروق” إلى أن مصر وشعبها الأصيل بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لا تقبل أبدا تصفية القضية الفلسطينية وتوطين أهل غزة وأهل الضفة بسيناء أو بالأردن، قائلا: “القضية الفلسطينية قضية حياة أو موت ولا يمكن التخلي عنها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى