محافظات

جامعة الفيوم: انطلاق مبادرة “بالتضامن نبني وطن” بكلية الآداب

جريدة الأضواء

جامعة الفيوم: انطلاق مبادرة “بالتضامن نبني وطن” بكلية الآداب

الفيوم ٠٠فاطمه رمضان

تحت رعاية الأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الأستاذ الدكتور عاصم فؤاد العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، شهد الأستاذ الدكتور طارق عبدالوهاب عميد الكلية انطلاق أولى مراحل مبادرة بالتضامن نبني وطن.

بحضور الأستاذ الدكتور هاني أبو العلا وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ طارق الشوربجي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم، والأستاذة أسماء عبد القادر منسق وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة، وذلك بقاعة المؤتمرات كلية الآداب.

وجه عبد الوهاب الطلاب بضرورة التمسك بالعمل التطوعي وتعزيز الانتماء القومي من أجل رفعة الوطن، منبهًا على دور المبادرة في التأكيد على التعاون والتماسك بين أفراد المجتمع للنهوض، ومشيرًا إلى حرص كلية الآداب علي بث روح المواطنة بين طلابها.

من جانبه أكد أبو العلا التزام قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتبني الخطط القومية والدعم الكامل لمبادرة بالتضامن نبني وطن بالتعاون مع وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة الفيوم وحث الطلاب على ضرورة المشاركة في دعم خطط الدولة والانخراط في العمل التطوعي.

كما شرح للطلاب أهمية التدريب التحويلي والمشاركة في مشروعات ريادة الأعمال وحاضنات الأعمال التي تتيحها الدولة وتدعمها جامعة الفيوم، موجهًا بأهمية العمل المشترك مع وزارة التضامن الاجتماعي وجميع مؤسسات العمل التطوعي بمحافظة الفيوم.

وأوضح الشوربجي دور العمل التطوعي في بث روح المشاركة بين أفراد الوطن متمنيًا مشاركة طلاب الكلية في النشاطات والفعاليات التي تنظمها وزارة التضامن الاجتماعي بشكل دائم.

و أشارت أ. أسماء عبد القادر إلى أنشطة الوحدة المختلفة الموجه إلى طلاب الجامعة وأسرهم سواء من خلال الدعم المادي والتوعية وذلك من خلال مشروعات حياة كريمة. جامعة الفيوم: انطلاق مبادرة “بالتضامن نبني وطن” بكلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى